آخر الأحداث والمستجدات 

اختلالات مالية تهدد ميزانية جماعة مكناس ومسؤول يفضح ضعف تحصيل ضريبة الأراضي الغير المبنية

اختلالات مالية تهدد ميزانية جماعة مكناس ومسؤول يفضح ضعف تحصيل ضريبة الأراضي الغير المبنية

هيمن موضوع الاختلالات المالية، على أشغال دورة شهر فبراير لمجلس جماعة مكناس، حيث عرف نقاشا واسعا من لدن مستشاري المجلس، رصدوا خلاله مختلف المشاكل التي تعاني منها ميزانية الجماعة خاصة على مستوى التحصيل، الأمر الذي يفسر تضخم الباقي استخلاصه خلال الولاية الحالية ليبلغ ضعف ميزانية الجماعة.

 

من بين الفضائح التي تم تفجيرها خلال أشغال دورة شهر فبراير لمجلس جماعة مكناس، والتي انعقدت خلال جلستين الأولى يوم الإثنين الماضي والثانية يوم أمس الخميس، تلك المتعلقة بحرمان الجماعة من مداخيل مهمة في قسم التعمير، حيث صرح رئيس هذا القسم، النائب الثالث لرئيس جماعة مكناس، أن 70 في المائة من الأراضي غير المبنية غير محصية وبالتالي لا تؤدي ضريبة “tnb” أحد أهم الموارد المالية للجماعة.

 

وتعقيبا منه على هذه الفضيحة التي تصب في مصلحة مجموعة من المضاربين في البقع الأرضية المخصصة للبناء، أكد رئيس جماعة مكناس، أن المجلس سيقوم بجرد هذه الأراضي في أفق تسجيلها في برنامج معلوماتي خاص والعمل على استخلاص الرسوم المتعلقة بها.

 

تجدر الإشارة إلى أن موضوع الاختلالات المالية لميزانية جماعة مكناس كان محط لجان تفتيش متعددة، تسبب تقرير لإحداها في سجن أربعة موظفين من قسم التحصيل ومدير المصالح، قبل أن تقرر النيابة العامة بمحكمة جرائم الأموال بفاس متابعة هذا الأخير في حالة سراح، ليعود إلى مزاولة مهامه في انتظار حسم القضاء في الملف، الذي يتابع فيه أيضا مستشار جماعي سابق ومقاول استفاد من صفقة كراء السوق الأسبوعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-12 14:13:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك