آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تنظم ندوة وطنية حول موضوع : الاستعمال الآمن للأنترنيت

مديرية التعليم بمكناس تنظم ندوة وطنية حول موضوع : الاستعمال الآمن للأنترنيت

تحت شعار: "جميعا من أجل حماية أطفالنا من العنف السيبراني والتحرش الالكتروني: مقاربة تربوية –نفسية – تقنية- قانونية وأمنية"، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس يوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري بالمركب الثقافي الفقيه المنوني ندوة وطنية حول الاستعمال الآمن للأنترنيت.

 

وقد افتتحت الندوة بالكلمة الترحيبية للسيدة وفاء شاكر؛ المديرية الإقليمية للوزارة والتي سلطت فيها الضوء على موضوع الندوة، أعقبتها كلمة السيدة إلهام لعزيز، مديرة مشروع جيني بالوزارة أشارت فيها إلى أهمية هذه الندوة في خضم المتغيرات السريعة التي تشهدها عوالم الأنترنيت وما تحمله من مخاطر تستهدف أوساط التلاميذ، والحاجة إلى التوعية بها لتجنب آثارها وانعكاساتها السلبية. 

وقبل المداخلات المبرمجة، قدمت التلميذة خديجة شهيد من مجموعة مدارس عرب الصباح فقرة تعبيرية حول حاجة التلاميذ إلى الحماية من مخاطر الأنترنيت، وعرض فيديو حول إدماج تقنية "الواقع المعزز والواقع الافتراضي في التعليم". وقد كانت المداخلات والعروض المقدمة من طرف ثلة من الأساتذة والباحثين تتمحور حول الجوانب القانونية والرفع من منسوب الوعي بأهمية الاستعمال الآمن للأنترنيت بالمؤسسات التعليمية، والتحسيس بخطورة العنف السيبراني، وذلك من النواحي القانونية والأمنية والتقنية والتربوية والنفسية.

وعلاوة على ذلك، تم تقديم عرض حول تجربة مديرية مكناس في مبادرة الأستاذ المبدع خبير ميكروسوفت، وكذا أهم منجزات المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام بمكناس، علاوة على تقديم كتيب "دليل السلامة الرقمية في التعليم عن بعد". 

وقد تعاقب على تقديم هذه العروض والمداخلات ممثلون عن قطاعات التربية الوطنية والأمن الوطني وجامعة المولى إسماعيل، وجمعية الفكر السليم. واختتمت الندوة بتسليم تذكارات للشخصيات المساهمة في تأطير فعالياتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم بمكناس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-16 19:21:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك