آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية العامة للأمن الوطني تنشئ فرقة جهوية للمتفجرات بجهة فاس مكناس

المديرية العامة للأمن الوطني تنشئ فرقة جهوية للمتفجرات بجهة فاس مكناس

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس الجمعة، عن انطلاق العمل بالفرقة الجهوية للمتفجرات بمدينة فاس”Artificiers des Régionale Brigade “، الأسبوع المقبل، والتي تعتبر واحدة من الفرق الشرطية عالية التخصص التي تم إحداثها في إطار الرفع من جاهزية مصالح الأمن الوطني لضمان الاستجابة العملياتية للتحديات الأمنية والتهديدات المرتبطة بالجريمة العنيفة والإرهابية على وجه الخصوص.

 

وذكر مصدر أمني للموقع، أن هذه الفرقة المتخصصة تهدف إلى توفير الدعم التقني والميداني للأبحاث والتحقيقات القضائية، أولا من خلال توفير كفاءات متخصصة في الكشف عن الأجسام والمركبات المتفجرة، ثم من خلال القدرة على إجراء الخبرات الضرورية عليها، فضلا عن المشاركة الفعلية في التعامل الميداني مع كافة التهديدات الميدانية التي تمثلها الشحنات والمواد المتفجرة عموما.

 

وأضاف المصدر، أن هذه الفرقة الجديدة، تنضاف إلى خمس فرق أخرى مماثلة جرى إحداثها خلال السنوات الثلاث المنصرمة بكل من العيون ومراكش ووجدة والدار البيضاء وطنجة، والتي تم الحرص على تزويدها بوسائل لوجيستيكية تحمل تقنيات تكنولوجية من الجيل الجديد، مشيرا إلى أنها تتضمن روبوتات ووسائل متطورة لرصد ومعالجة المتفجرات عن بعد، فضلا عن ضمان التعامل بشكل احترازي مع جميع الأخطار والتهديدات المرتبطة بالأجسام الناسفة.

 

وكشف ذات المصدر الأمني، أنه بمقابل هذا، تعمل المديرية العامة للأمن الوطني على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق العمل بفرقة أخرى مماثلة للمتفجرات بمدينة الرباط، سيتم الإعلان عنها في الأمد المنظور والتي تندرج أيضا في إطار استكمال المخطط الاستراتيجي لرفع الكفاءة العملياتية في التعامل مع التهديدات التي تطرحها الأشكال الجديدة والمستجدة للجريمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-27 21:27:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك