آخر الأحداث والمستجدات 

مسجد مركز انزالة بني عمار يفتح قبلته في وجه المصلين

مسجد مركز انزالة بني عمار يفتح قبلته في وجه المصلين

سبق للموقع الإعلامي (مكناس بريس) أن نشر عدة متابعات وتساؤلات تهم مسجد مركز انزالة بني عمار، حيث نقدم لكم نموذجا من تساؤل كما ورد على الموقع :" الإخوة الكرام معكم متتبع ... من ضواحي مولاي إدريس زرهون، بالضبط من دوار اعزيب الحمراء جماعة شرقاوة المجاورة لجماعة انزالة بني عمار من فضلكم وبحكم عملكم، ومجهوداتكم الجبارة لتنوير الرأي العام المكناسي على صعيد عمالة مكناس. نلتمس منكم تزويدنا بمعلومة تخص مسجد مركز انزالة بني عمار الذي تم بناؤه من جديد من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث تم الانتهاء من تشييده قرابة سنة ولحد الساعة فهو مغلق بشكل نهائي، حيث لا نعلم السبب من عدم فتحه في وجه الساكنة. للإشارة فصفحتكم سبق أن نشرت صورا لهذا المسجد بعد إعادة بناءه كتحفة معمارية أصيل...".

 

حقيقة كان تساؤلا وجيها، لم يغفل طاقم (مكناس بريس) الاشتغال عليه، حيث سبق أن توصل فريق الاشتغال آنذاك على جواب يفيد ب:"أن المسجد سيتم افتتاحه في القريب العاجل، باعتباره تحفة معمارية فريدة تضاف إلى الأثر المعماري الأصيل بمنطقة المولى إدريس زرهون".
اليوم (الأربعاء 02 مارس2022)، يعلن الموقع الإعلامي (مكناس بريس) للجميع أن مسجد مركز انزالة بني عمار فتح قبلته أمام المصلين، في خشوع رباني، وتم أداء الصلاة برحابه.
ومن هنا فكل من تحدث لنا عن المسجد (مركز انزالة بني عمار) قدم كامل التقدير لمهندس المسجد (الفنان)، وكذا للمقاول، ولكل أيدي الصناع التقليديين المهرة، وكذا لنظارة الأوقاف بمكناس، وكل من ساهم في تحقيق هذه التحفة، وإلى السلطات الترابية، ولكل من سرع افتتاح هذا المسجد قبل الشهر الفضيل رمضان.
مرة ثانية نقول: بأن هذا المسجد يعتبر تحفة (معمارية وفنية فريدة بالتفرد) في مركز انزالة بني عمار، ومعلمة بتنميقات تاريخية. معلمة تحمل اللمسات التقليدية بامتياز الهندسة الراقية والحديثة. تحفة تعجب الناظر، وتضع المصلي في خشوع تام ضمن مورد الحلول الرباني.
نعم، مسجد أسس بكل المواصفات التامة، وبمرافق النظافة المزودة بالماء الساخن، والتجهيزات الحديثة. مسجد في علوية النساء، تجده فضاء منيرا عازلا عن الرؤية، وبتنميقات خشبية تقليدية، وفضاءات لتحفيظ القرآن الكريم، ومحو الأمية.  
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-02 16:51:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك