آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس: علامة (40) بطريق القصبة أكدال، انتباه رادار إليكتروني أمامكم !!!

مكناس: علامة (40) بطريق القصبة أكدال، انتباه رادار إليكتروني أمامكم !!!

تفاجأ مستعملو الطريق الرابطة بين (عمالة الإسماعيلية) سابقا، باتجاه باب الناعورة وباب القصبة، باستبدال علامات تحديد السرعة من حدود (60)، وتقليصها إلى سرعة (40).

 

قرار تم اتخاذه بدون سابق إعلام ولا توجيه تبريري. قرار لا مبرر له قوي من حيث النوعية والتوطين، خاصة أن الطريق بين حي أكدال وباب القصبة بالقرب من باب الناعورة هي طريق متسعة، ولا تحمل متعدد من المخاطر التي يمكن من خلالها تخفيض السرعة إلى حدود (40)، وكذا هذا المقطع الطرقي لا يعرف سرعة مفرطة، ولا كثرة من الحوادث.

وقال سائق مهني متحدثا:" مكناس تحل مشكلة بمشكلة، فمخرج طريق (ميدي 1) هي التي تشكل خطرا بكل الاتجاهات، لما عند إصلاحها لم يتم توطين أضواء المرور بها، أو إنشاء مدارة تحسم في أمر الأسبقية"

.

من الإجحاف تخفيض السرعة إلى حدود (40)، فضلا عن أن مراقبة السرعة الواقفة من طرف رجال الأمن لم تعد في ذلك المقطع قانونية، وذلك بتواجد رادار حديث اليكتروني يسجل كل كبيرة وصغيرة، قرب (عمالة الإسماعيلية) سابقا. لذا بات السائق غير المنتبه على مستوى السرعة (فوق40) يقدم في طبق من ذهب إلى الرادار الاليكتروني.

وقد طالب مجموعة من السائقين المهنيين الرجوع إلى سرعة (60)، وهي السرعة الغالبة بعموم مدينة مكناس، لأن تلك السرعة (40) لا توازي سيولة الطريق، فضلا عن اعتبار السرعة في حدود (40) كمين نحو الرادار الاليكتروني.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-10 23:10:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك