آخر الأحداث والمستجدات 

مستشارون يدقون ناقوس خطر تردي خدمات جماعة مكناس ويفجرون فضيحة إقحام الرئيس لغرباء في التسيير

مستشارون يدقون ناقوس خطر تردي خدمات جماعة مكناس ويفجرون فضيحة إقحام الرئيس لغرباء في التسيير

وجه مستشارون بمجلس جماعة مكناس، يمثلون فريقي الأغلبية والمعارضة وحتى حزب الأحرار المسير للمجلس، شكاية الى عامل عمالة مكناس، يوم الخميس الماضي، استعرضوا فيها عدة اختلالات وخروقات تعيشها الجماعة بطلها الرئيس.

وجاء في نص المراسلة، التي وجهها المستشارون المحتجون إلى عامل عمالة مكناس، عشية انعقاد دورة استثنائية للمجلس، تطرقهم لمجموعة من الخروقات التي تعيشها الجماعة والتي انعكست سلبا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، متسببة في تعطيل مصالحهم، وعلى رأسها “التأخر الغير المبرر في التوقيع على الرخص والوثائق الإدارية الجاهزة، سيما بقسم التعمير والموارد المالية”، رغم كون هذه الوثائق جاهزة ولا تنتظر سوى توقيع من الرئيس.

 

وتطرقت الشكاية، التي توصل الموقع بنسخة منها، كذالك إلى إقحام رئيس المجلس، لمجموعة من “الغرباء في شؤون الجماعة، لاينتمون للإدارة ولا إلى المنتخبين”، حيث كشفت الشكاية عن إشراك الرئيس لهؤلاء الغرباء في التدبير اليومي لشؤون الجماعة و”اطلاعهم على أسرار الإدارة و وثائقها والاتصال المباشر بالمرتفقين المتوسط لهم في الحصول على رخصهم وقضاء أغراضهم”.

 

في الختام، استنكر المستشارون الموقعون الشكاية، التصرفات الغير المسؤولة لرئيس المجلس، واصفين إياه بالغير القادر على التوفيق بين مهامه الإدارية بصفته مديرا للمكتب الوطني للاستشارات الفلاحية، وبين تدبير شؤون الساكنة ومدينة مكناس، موجهين التماسا الى عامل مكناس للتدخل لصونا حرمة الجماعة وضمان السير العادي لخدماتها، والحفاظ على مصالح المواطنين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-02 21:37:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك