آخر الأحداث والمستجدات 

مندوب المعرض الدولي للفلاحة يقر بفشل الحي الصناعي أكروبوليس بمكناس الذي تديره وزارة الفلاحة

مندوب المعرض الدولي للفلاحة يقر بفشل الحي الصناعي أكروبوليس بمكناس الذي تديره وزارة الفلاحة

كشف جواد شامي، المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة، عن فشل مشروع الحي الصناعي “أكروبوليس” المتواجد بضواحي مدينة مكناس، والذي تشرف عليه وزارة الفلاحة.

تصريح الشامي، جاء ضمن كلمة مطولة له، خلال أشغال دورة استثنائية لمجلس جماعة مكناس، بصفته مستشارا عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي يمثل فريق المعارضة، أكد خلالها على كون مشروع الحي الصناعي “أكروبوليس” الذي دشن قبل عشر سنوات بمدينة مكناس، مشروعا فاشلا تديره وزارة الفلاحة، مؤكدا في نفس السياق على كون مشاريع مماثلة له، دشنت خلال السنوات الأخيرة، بكل من أكادير سوس وبركان، وبني ملال، حققت نجاحا باحتضانها لمجموعة من الشركات التي تنشط في مجال الفلاحة.

 وحسب نفس المتحدث، فلكي تغطي على فشلها وعجزها عن جلب استثمارات للحي الصناعي أكروبول مكناس، المتواجد بالمنطقة الصناعية طريق الحاج قدور، بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان، تحاول وزارة الفلاحة ملأه بمشاريع مغايرة تماما للغاية التي شيد من أجلها، كنقل سوق الجملة للخضر والفواكه إليه، ومشاريع أخرى “نجانا الله منها”، يقول الشامي.

 هذا ورغم احتضان العاصمة الإسماعيلية مكناس، على مدى 14 سنة للمعرض الدولي للفلاحة، والمناظرة الوطنية للفلاحة، عجزت وزارة الفلاحة خلال الولايات الحكومية المتعاقبة، التي كان يشرف عليها وزيرة الفلاحة، رئيس الحكومة الحالي، عزيز أخنوش، في جعل مدينة مكناس قبلة للمشاريع والاستثمارات الفلاحية، وهو ما يتجسد في تحول الحي الصناعي “أكروبول”، إلى منطقة صناعية مترامية الأطراف، تسكنها الأشباح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-05 19:51:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك