آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل مشروعين كبيرين سيغيران واجهة مكناس : مول تجاري ضخم وموقف سيارات تحت أرضي

تفاصيل مشروعين كبيرين سيغيران واجهة مكناس : مول تجاري ضخم وموقف سيارات تحت أرضي

أعلنت جماعة مكناس مؤخرا، عن طلب عروض مفتوح موجه أمام المستثمرين، لإبداء الاهتمام حول مشروعين كبيرين، يعول عليهما كثيرا لتغيير واجهة المدينة، ويعدان ثمرة دراسات ومجهودات كبيرة قام بها المجلس السابق، فيما ينتظر من المجلس الحالي العمل على إخراجهما الى حيز الوجود.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فالمشروع الأول يتعلق بتشييد مركب تجاري ضخم "مول"، بمواصفات عصرية، سيتم تشييده على مساحة 1,55 هكتار، على عقار في ملكية الجماعة ويتعلق الأمر بالعقار الذي توجد فوقه المجازر البلدية، بشارع الجيش الملكي بطريق فاس.

 

وينتظر أن يتضمن المشروع الذي سيتضمن ثلاث طوابق، من بينها طابق تحت ارضي مخصص لموقف السيارات، فضاءات خاصة بالماركات العالمية، ومركز تجاري كبير وسوق للمنتجات التقليدية، ورواق خاص بالمطاعم وفضاءات الترفيه، ومجموعة من الأروقة العصرية على غرار مشاريع مماثلة بالمدن الكبرى، كموروكو مول بالبيضاء، هذا بالإضافة الى تخصيص جزء منه للمكاتب وحاضنات المقاولات الناشئة، حيث ينتظر ان تبلغ المساحة الإجمالية لهذا المشروع الضخم والفريد من نوعه على صعيد الجهة 50 ألف متر مربع.

 

وبخصوص المشروع الثاني، والذي ينتظر ان يشيد على مساحة تقدر ب1,35 هكتار، على مستوى الساحة الإدارية و"الخصة" الى حدود فضاء المعارض بجوار المقر الجديد للمحكمة الابتدائية، فيتعلق بموقف سيارات تحت أرضي بمواصفات عصرية وحديثة.

 

 

تجدر الإشارة الى أن مشروع مركب تجاري ضخم شيد في وقت سابق بمدينة مكناس "GLOBAL GOLDEN MALL"، على مستوى تجزئة المنظر الجميل بحمرية، قبل ان يتم تغييره الى مشروع آخر يضم مكاتبا وشقق سكنية ومركز نداء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-09 20:33:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك