آخر الأحداث والمستجدات 

موزعو الغاز السائل بجهة فاس مكناس يصعدون احتجاجاتهم ضد الحكومة ويعلنون عن إضراب

موزعو الغاز السائل بجهة فاس مكناس يصعدون احتجاجاتهم ضد الحكومة ويعلنون عن إضراب

أعلنت فيدرالية موزعي ومستودعي الغاز السائل بجهة فاس مكناس، عن خوضها لإضراب لمدة يومين، والاكتفاء بالبيع داخل المستودعات، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات.

وأوضحت الفيدرالية في بلاغ لها، أن العاملين سيتوقفون عن التوزيع أيام 18 و19 أبريل الجاري، والاكتفاء بالبيع داخل المستودعات، احتجاجا على تجاهل الجهات المعنية لمعاناتهم، ريثما يتم إيجاد حلول آنية للتخفيف من التكلفة التي يتكبدونها وحدهم، والخسائر الكبيرة جراء الاستمرار في التوزيع خدمة للمواطنين ومختلف الشرائح المرتبطة بمادة الغاز.

 

وأضافت الفيدرالية، أن القطاع يعيش وضعية مزرية جراء الارتفاعات المتتالية لمادة الغازوال، التي تعتبر المادة الأساسية لتوزيع الغاز لدى المحلات التجارية، والتي لم يعد بإمكان الموزعين القيام بتوزيعها في غياب أي دعم من طرف الجهات المعنية، وكذلك إقصاء المهنيين من الدعم المقدم لأصحاب النقل.

 

وأشار البلاغ، إلى أن الموزعين يعيشون وضعية غير مستقرة، نظرا لتعقيد مساطر الحصول على رخص مستودعات تماشيا مع دفتر تحملات وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى مشاكل أخرى على الصعيد الوطني كارتفاع أسعار مختلف قطع الغيار والعجلات والتأمين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-13 00:47:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك