آخر الأحداث والمستجدات 

عامل مكناس : نسبة كبيرة من مشاريع البناء لا تخضع لمراقبة ومتابعة المهندسين المعماريين

عامل مكناس : نسبة كبيرة من مشاريع البناء لا تخضع لمراقبة ومتابعة المهندسين المعماريين

كشف عامل عمالة مكناس، صبيحة أمس الأربعاء، أن أزيد من 40 في المائة من المشاريع العقارية فوق تراب العمالة، لا يتم مواكبتها من طرف المهندسين المعماريين.

تصريح عامل عمالة مكناس، جاء في معرض كلمة له، خلال أشغال المجلس الإداري للوكالة الحضرية لمكناس المنعقد يوم الأربعاء 13 أبريل 2022، حيث أكد فيها على ضرورة تفعيل أدوار المهندسين المعماريين خلال مختلف مراحل أوراش البناء.

 

وعلاقة بالموضوع، سبق للمجلس الجهوي للمهندسيين المعماريين ان وجه مراسلة لعامل عمالة مكناس، يشعره فيها بمخالفات بعض المهندسين المعماريين على مستوى المدينة، حيث أشارت المراسلة إلى أن بعضهم يقوم بتتبع 90 ملفا في شهر واحد، مع العلم ان عددا منهم لا يتوفر على مقر ولا على تقنيين مصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي، الأمر الذي يفسر ارتفاع عدد المخالفات في التعمير التي ترد على الهيئة.

 

من جهة أخرى رصد مهندسون عن الهيئة خلال مشاركتهم في زيارات المراقبة لأوراش البناء على مستوى العمالة، مجموعة من المخالفات، أبرزها غياب دفتر الورش لدى المراقبين وغياب تتبع الأشغال من طرف المهندسين المعماريين المشرفين على الورش.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-14 20:32:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك