آخر الأحداث والمستجدات 

محاصرة صيادين عشوائيين بوادي فلات بإفران متلبسين باصطدياد أسماك نهرية نادرة بالشباك

محاصرة صيادين عشوائيين بوادي فلات بإفران متلبسين باصطدياد أسماك نهرية نادرة بالشباك

قام حراس متطوعون عن الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي،نهاية الأسبوع، الماضي بمحاصرة صيادين عشوائيين في حالة تلبس باصطدياد أسماك نادرة مهددة بالانقراض، وذلك على مستوى مياه واد فلات داخل المنتزه الوطني لإفران بتراب جماعة سوق واد إفران.

 

وحسب مصادر للموقع، فقد تم ضبط الصيادين العشوائيين، وهم مجموعة من أبناء المنطقة، بصدد اقتراف جريمة بيئية خطيرة، تتمثل في اصطدياد أعداد كبيرة من أسماك “التروتة” و”الباربو” بواسطة شباك وضعوها وسط مياه وادي فلات، غير آبهين مما قد يشكله فعلهم على التوازن البيئي والايكولوجي بالمنطقة، من تهديد لاستمرار تواجد هذه الأصناف من الأسماك النهرية النادرة، والتي يعتبر المغرب موطنها الوحيد على صعيد القارة الإفريقية.

 

وفي تصريح للموقع، أكد عادل سموني، الكاتب العام الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي، أن الجامعة من خلال متطوعيها تقوم بعدة مجهودات لمحاصرة الإتجار في الأصناف المحمية بموجب قوانين الصيد و القوانين ذات الصلة، ويتعلق الأمر بعدد كبير من أسماك التروتة النهرية المهددة بالإنقراض، وذلك بتنسيق مع الوكالة الوطنية للمياه و الغابات.

 

وحسب نفس المتحدث فتأمل الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي في أن تساهم استراتيجية غابات المغرب التي وضعتها المصالح الحكومية، في دعم جهود المجتمع المدني و جامعة الصيد من أجل محاربة الصيد العشوائي و المحافظة على الأصناف المحمية، وذلك من خلال شراكات بأهداف واضحة، و دعم يليق بالمجهودات التي تقوم بها هذه الجمعيات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-04-22 20:14:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك