آخر الأحداث والمستجدات 

لخرقها القانون ومسها ب"المساواة بين المواطنين" عامل مكناس يدعو ولاية الأمن للتصدي لتطبيقات النقل الذكية

لخرقها القانون ومسها ب

وجه عامل عمالة مكناس مؤخرا، مراسلة إلى ولاية أمن مكناس، يدعوها الى التصدي للتطبيقات الذكية والوسائل التقنية الحديثة التي تستعملها بعض سيارات الأجرة والأشخاص الذاتيين.

وحسب نص المراسلة، التي توصلت الجريدة بنسخة منها، أنه بناء على "بحث أجري في الموضوع"، فقد تبين أن بعض سائقي سيارات الأجرة وأصحاب السيارات الخاصة يقومون باستعمال التطبيقات الإلكترونية لنقل الزبناء بدون ترخيص من المصالح المختصة.

 

و وصف عامل عمالة مكناس، هذه الممارسات ب"الغير القانونية وتأثر سلبا على السير العادي لهذا القطاع، المنظم بمقتضى القوانين والقرارات الجاري بها العمل بالإضافة الى كونها تعتبر منافسة غير مشروعة تمس في جانب منها بمبدأ المساواة بين المواطنين.

 

وطالب عامل عمالة مكناس، من خلال ذات المراسلة، والي ولاية الأمن، التدخل العاجل لردع السائقين المهنيين المخالفين على غرار ما يتم القيام به بالنسبة لأصحاب السيارات، مؤكدا على ضرورة العمل على "سحب رخص الثقة الخاصة بهم وتوجيهها الى مصالح عمالة مكناس قصد عرضها على أنظار اللجنة الإقليمية التأديبية".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-05-02 14:09:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك