آخر الأحداث والمستجدات 

قيادة الأحرار تنزل بكل ثقلها بمكناس لدعم إعادة ترشح بدر طاهري وتتجاهل الإخوة الفايق

قيادة الأحرار تنزل بكل ثقلها بمكناس لدعم إعادة ترشح بدر طاهري وتتجاهل الإخوة الفايق

نزلت قيادة حزب التجمع الوطني بكل ثقلها بمدينة مكناس، زوال أول السبت، لتقديم دعم رمزي لبرلماني الحزب، بدر طاهري، الذي أسقطت المحكمة الدستورية انتخابه.

مناسبة الإنزال، انعقاد المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، حيث تم على غير العادة تنظيمه بمدينة مكناس بدلا عن عاصمة الجهة فاس، لتتضح الأسباب فيما بعد، من خلال مداخلات قيادة الحزب التي حرصت على حضور المؤتمر، ويتعلق الأمر بكل من الطالبي العالمي، رئيس مجلس النواب، ومصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات بالبرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعضو المكتب السياسي محمد أوجار، إلى جانب رئيس فريق الحزب بالبرلمان.

 

وحرص جميع المتدخلين خلال أشغال المؤتمر، على إعلان دعمهم ومساندتهم لبرلماني الحزب بدائرة مكناس بدر طاهري، الذي أسقطت المحكمة الدستورية انتخابه بسبب حكم قضائي أفقده أهليته التجارية ومعها أحقيته في التسجيل في اللوائح الانتخابية وبالتالي أحقيته في الترشح.

 

وعرف المؤتمر الجهوي للحزب الذي ترأسه محمد أوجار بتكليف من الأمين العام للحزب عزيز أخنوش، الإعلان بشكل شبه رسمي عن ترشيح البرلماني المعزول بدر طاهري للانتخابات الجزئية المتعلقة بمنصبه الشاغر في البرلمان.

 

هذا وتحاشت قيادة الحزب ومعها كافة المتدخلين من برلمانيين وأعضاء المكتب السياسي، الحديث عن الإخوة “الفايق” القياديين البارزين على مستوى منسقية الحزب بعمالة فاس، وذلك على خلفية اعتقالهما في ملفات ثقيلة تهم البناء العشوائي بجماعة أولاد الطيب، التي يرأسها أحدهما.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-05-22 14:45:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك