آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس قسم التعمير بجماعة مكناس يقلب الطاولة على جمعية المنعشين العقاريين والأخيرة تشكوه للعامل

رئيس قسم التعمير بجماعة مكناس يقلب الطاولة على جمعية المنعشين العقاريين والأخيرة تشكوه للعامل

وجهت جمعية المنعشين العقاريين، شكاية إلى عامل عمالة مكناس، ضد نائب رئيس جماعة مكناس المفوض له في قسم التعمير، تتهمه فيها بالتأخر في التوقيع على رخص البناء والسكن.

وجاء في نص شكاية جمعية المجزئين و المنعشين العقاريين الموجهة لعامل عمالة مكناس، والتي توصل الموقع بنسخة منها، أن نائب رئيس جماعة مكناس المفوض له توقيع رخص المشاريع الصغرى، لم يحسن التواصل معهم خلال لقاء جمعهم به للاستفسار على مصير مجموعة من الرخص الموضوعة بالمنصة الإلكترونية، مؤكدين على أنه خاطب رئيس الجمعية بالقول "سير دير الجمعية فداركم...سير وقع عليهم أنت".

 

وفي ختام شكايتها نقلت جمعية المجزئين والمنعشين العقاريين لعامل عمالة مكناس ما اعتبرته " المعاناة التي يعيشها المنعشون العقاريون بصفة خاصة والمستثمرون بصفة عامة،منذ تولي المجلس الحالي تدبير شؤون مدينتنا" تقول الجمعية.

 

من جهته وفي معرض تعقيبه على اتهامات جمعية المنعشين العقاريين، أكد أحمد العبيدي، نائب رئيس جماعة مكناس المفوض له في قسم التعمير توقيع المشاريع الصغرى، في تصريح للموقع، أن اللقاء الذي جمعه برئيس جمعية المنعشين العقاريين لم يكن لقاء رسميا، وإنما لقاء بالصدفة داخل مقر قسم التعمير، بعد مجيئه للتدخل لصالح أحد المرتفقين، رغم عدم امتلاكه للصفة القانونية التي تخول له ذلك، مضيفا أن هناك بعض الجمعيات التي تنصب نفسها للقيام بأدوار لم تعد مقبولة في مغرب اليوم، وهو الأمر الذي أشار إليه وزير العدل في إحدى مداخلاته بالبرلمان.

 

وردا على اتهامه بالتأخر في التوقيع على رخص البناء والسكن، قال العميري في ذات التصريح أن المنصة الإلكترونية الخاصة بهذه العملية شاهدة على وتيرة اشتغاله، مؤكدا على كون جميع الرخص المستوفية للشروط والضوابط القانونية يتم توقيعها في ظرف قياسي.

 

وقال العبيدي أن طريقة اشتغاله بقسم التعمير المتسمة بالجدية والصرامة والحرس التام على تطبيق القانون وعدم التمييز بين المرتفقين، تثير غضب البعض، مؤكدا على استمراره وتمسكه بنفس النهج.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-05-28 12:08:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك