آخر الأحداث والمستجدات 

على غرار مختلف مدن المملكة مكناس تحتضن اللقاء الإقليمي التشاوري لتجويد المدرسة المغربية

على غرار مختلف مدن المملكة مكناس تحتضن اللقاء الإقليمي التشاوري لتجويد المدرسة المغربية

في نطاق المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية، نظم بمكناس يومه الأربعاء 08 يونيو2022، اللقاء الترابي الإقليمي للمشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية، بإشراف من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس ـ مكناس، وبمشاركة ممثلين عن السلطات المحلية والمنتخبين والمصالح الخارجية للوزارات، وجمعيات المجتمع المدني المحلية وممثلي المجالس التلاميذية، وممثلي أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وأكاديميين، بالإضافة إلى فاعلين في المجال الرياضي والثقافي والفني وممثلين عن القطاع الخاص والمقاولاتي.

ويهدف هذا اللقاء الترابي إلى جعل الفاعلين الإقليميين يتفاعلون ويساهمون بآرائهم وتصوراتهم في المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة، قصد تطعيم خارطة طريق تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص، وذلك سعيا إلى توافق جماعي حول الكيفية التي تمكن من بلوغ رؤية مشتركة لتعليم ذي جودة للجميع.

 

تميزت الجلسة الافتتاحية بالكلمة التوجيهية للسيد عبد الغني الصبار؛ عامل عمالة مكناس، الذي ترأس اللقاء، وبعرض السيدة وفاء شاكر؛ المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والرياضة تضمن خارطة الطريق واستعراض لأهم محطات المشاورات الوطنية.

 

وقد انتظم اللقاء في ثلاث ورشات انكبت على مواضيع تغطي ثلاثة أجزاء محورية: حيث هم الجزء الأول أسئلة تمهيدية حول موقع مدرسة الجودة في تنمية الجماعة الترابية، بينما هم الجزء الثاني أسئلة خاصة بدعم الجماعة الترابية للمدرسة. أما الجزء الثالث فقد تطرق إلى البحث عن سبل التوافق بين الطموح المحلي وطموح المدرسة. وتوجت أشغال اللقاء بعرض نتائج أشغال الورشات وإعداد تقرير تركيبي في الموضوع.

 

وتجدر الإشارة أن مديرية إقليم مكناس نظمت لقاءات تشاورية في إطار ورشات على مستوى المؤسسات التعليمية بمشاركة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية وأمهات وآباء التلاميذ الفاعلين في المجال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-08 23:04:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك