آخر الأحداث والمستجدات 

السينما و الدبلوماسية الموازية محور الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي بإفران

السينما و الدبلوماسية الموازية محور الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي بإفران

تستعد مدينتي آزرو وإفران، لاحتضان فعاليات الدورة  23 لمهرجان الارز العالمي للفيلم القصير، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 28 غشت 2022 بمدينتي ازرو وإفران.

و في تصريح لمدير المهرجان، أكد أن جديد هذه الدورة سيرتكز على محور الثقافة الناعمة التي تهدف إلى الاهتمام بالقضايا الوطنية في مقدمتها الصحراء المغربية، حيث سيتم تسليط الضوء عليها، من خلال مجموعة مجموعة من الأفلام المغربية، من قبيل "تندوف قصة مكلومين" و"الوشام الاحمر" و"المسيرة الخضراء"، وغيرهم...

 

كما سيتم خلال دورة هذه السنة الترويج للافلام التى تهدف إلى التنمية السياحية وقضايا حقوق الإنسان والمرأة، من خلال تنظيم منتدى فكري يشارك فيه نقاد سينمائيون ومنتجون، إضافة الى مجموعة من الباحثين.

 

هذا وستعرف دورة هذه السنة من المهرجان، تكريم مجموعة من الوجوه السينمائية من المغرب ودول أخرى، إضافة إلى تنظيم مسابقتين الأولى للافلام العالمية وهي "مسابقة الارز الذهبي"، والثانية لكتابة السيناريو، مع تنظيم محترفات تكوينية وماستر كلاص، بحضور لجان تحكيم و مهنيين سينمائيين.

 

وللانفتاح على زوار وساكنة مدينتي إفران وازرو، سيعرف المهرجان تنظيم عروض سينمائية بالهواء الطلق لفائدة المؤسسات الاجتماعية و نزلاء السجن المدني والمخيمات الصيفية،الى جانب المعارض الموازية التي ستستمر طيلة أيام المهرجان مرافقة لعروض فنية موسيقية تساهم هي الأخرى في تنشيط المدينتين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-19 17:57:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك