آخر الأحداث والمستجدات 

أساتذة إعدادية بمكناس يحتجون على تكليفهم بحراسة البكالوريا

أساتذة إعدادية بمكناس يحتجون على تكليفهم بحراسة البكالوريا

عبرت الأطر التربوية بثانوية ابن طفيل الإعدادية بمكناس عن إدانتها واستنكارها قرار المديرية الإقليمية بالمدينة ذاتها، القاضي بتكليفها بحراسة امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2021-2022، مشددة على أن ذلك يناقض المرسوم الوزاري رقم 2.22.69 الذي يمنع، بحسبها، تكليف المدرسين بأي مهام خارج سلكهم الأصلي.

وجاء ذلك في عريضة استنكارية موقعه من قبل 16 أستاذة وأستاذا بالمؤسسة المذكورة، توصل بها الموقع، اعتبر من خلالها الموقعون تكليفهم بحراسة امتحانات البكالوريا “ضربا لمصداقية القوانين وشططا في استغلال السلطة”.

 

وحملت الأطر التربوية بثانوية ابن طفيل الإعدادية المديرية الإقليمية لمكناس مسؤولية ما قالت إنه تعثر سير المقرر الدراسي والدعم التربوي في فترة ما قبل الفروض الأخيرة والامتحان الإشهادي للسنة الثالثة إعدادي، ملتمسة من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة “رفع الحيف وتحقيق الإنصاف”.

 

 

وعلاقة بالموضوع ذاته، عبر، من جانبه، المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بفاس، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن امتعاضه من تكليف أساتذة الابتدائي والإعدادي بحراسة الامتحانات خارج سلكهم الأصلي، معتبرا ذلك “مخالفة صريحة لمقتضيات المرسوم رقم 2.22.69 الصادر بتاريخ 10 مارس 2022، وخاصة المادة الثامنة منه”.

 

ودعا المكتب النقابي ذاته، في بلاغ أصدره في أعقاب اجتماعه المنعقد يوم 13 يونيو الجاري للتداول في مستجدات الساحة التعليمية وطنيا ومحليا، توصلت به هسبريس، (دعا) إلى تعميم التعويضات على كل المتدخلين في الامتحانات، والتعجيل بصرف مستحقات التصحيح والرفع منها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هسبريس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-20 18:17:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك