آخر الأحداث والمستجدات 

ميدلت على موعد مع النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والتراث

ميدلت على موعد مع النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والتراث

تعلن إدارة المهرجان الدولي للسينما والتراث و الفيلم الروائي والوثائقي القصيران على وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم الدورة الخامسة للمهرجان بمدينة ميدلت أيام 10-14-غشت – 2022، تحت شعار:التراث و الهوية في السينما، وذلك بالموازاة مع الاحتفال العالمي بيوم المهاجر.

تنظيم هذه الدورة يأتي تماشيا مع السياسة الحكيمة و الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي تجسد قيم الانفتاح وتشجيع الإبداع والفن والثقافة.

 

ويأمل منظمو المهرجان إلى أن يحظوا بثقة و دعم السلطات المحلية و على رأسها عامل إقليم ميدلت السيد مصطفى النوحي لهذه الدورة على غرار مهرجان التفاح الذي لقي نجاحا باهرا.

 

جدير بالذكر ان هذه النسخة ستعرف تكريم المخرجة المبدعة فاطمة بوبكدي و الناقد الاكاديمي حبيب الناصري، كما تمثل دولة اسبانيا ضيف شرف للتعرف عن قرب عن تجربتها الرائدة في مجال السينما والأفلام الوثائقية.

 

هذا وسينظم على هامش فعاليات المهرجان، معرض للفن المعاصر و كرنفال تراثي، خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 14 غشت 2022.

 

وتهدف نسخة هذه السنة من المهرجان الى ترسيخ مساره المتمثل في التركيز على الشباب و جعله في صلب اهتماماته و تكثيفه للأنشطة التكوينية في مهن الصناعة السينمائية و كذا التعريف بالمؤهلات التراثية و السياحية و الطبيعية لعاصمة التفاح بالمملكة مدينة ميدلت، بشكل يؤهلها ان تكون قطب مهم لصناعة السينما في جهة درعة تافيلالت على غرار مدينة ورززات، ومناسبة للمهنيين توثيق الذاكرة المحلية و الجهوية و الوطنية عبر الصوت و الصورة في زمن اكتسى فيه الوثائقي إشعاعا و جاذبية غير مسبوقين في السينما، و بالتالي الانخراط لتقديم صورة حقيقية و مميزة عن مغرب اليوم المؤمن بمبادرات أبنائه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-28 17:18:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك