آخر الأحداث والمستجدات 

دورة يوم الإثنين...دورة استثنائية وفاصلة لتحديد مصير رئيس ومكتب مجلس جماعة مكناس

دورة يوم الإثنين...دورة استثنائية وفاصلة لتحديد مصير رئيس ومكتب مجلس جماعة مكناس

كشف مصدر مطلع للموقع، أن غالبية أعضاء مجلس جماعة مكناس يستعدون يوم غد الإثنين للتعبير عن سحب ثقتهم من رئيس المجلس جواد باحجي.

وحسب نفس المصدر، فقد وجه 47 مستشارا ومستشارة جلهم من تيار الأغلبية مراسلة إلى رئيس المجلس جواد باحجي، يدعونه فيها إلى عقد دورة استثنائية، لتدارس مجموعة من المشاكل التي تعرفها المدينة والجماعة، سيما ما يتعلق بالمداخيل وتعثر مشاريع البنية التحتية.

 

هذا ووجد رئيس المجلس نفسه مجبرا لقبول عقد الدورة، نظرا لكون عدد الموقعين على الطلب يتجاوز ثلثي أعضاء المجلس، وهو ما ينص عليه القانون التنظيمي الخاص بالجماعات المحلية، وذلك داخل أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ وضع الطلب، حيث من المنتظر أن تنعقد يوم الإثنين القادم 4 يوليوز 2022، وسط تكتم شديد.

 

من جهة أخرى، كشف مصدر آخر، أن المستشارين المحتجين على باحجي والذين يتهمونه بالانفراد بالتسيير وعدم التواصل، خاصة رفاقه في المكتب وفي فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، سينسحبون من المكان المخصص لهم داخل قاعة الاجتماعات، ويلتحقون بالمعارضة، لإيصال رسالة إلى رئيس المجلس، مفادها سحب الثقة منه، والشروع في إجراءات عزله إما بدفعه إلى الاستقالة أو تقديم استقالة جماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-04 00:47:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك