آخر الأحداث والمستجدات 

صوفيا وعبد السلام أبرز المرشحين للظفر بالمقعد البرلماني الشاغر بدائرة مكناس

صوفيا وعبد السلام أبرز المرشحين للظفر بالمقعد البرلماني الشاغر بدائرة مكناس

بعد إعلان حزب العدالة والتنمية عن مرشحه للانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم 21 يوليوز الجاري، لملء المقعد البرلماني الشاغر عن دائرة مكناس، تأكد صبيحة يومه الأحد وضع صوفيا طاهري شقيقة منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بدر طاهري، لملف ترشيحها لهذه الانتخابات.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد وضعت المهندسة صوفيا طاهري، شقيقة بدر طاهري، ملف ترشحيها للانتخابات الجزئية،خلال الساعات الأولى لفتح المكتب المخصص لتلقي الترشيحات، صبيحة يومه الأحد، واضعة بذلك حدا للإشاعات المتناسلة بخصوص ترشيح مجموعة من الأسماء البعيدة عن محيط أسرة طاهري.

 

وإلى حدود كتابة هذا المقال، لم يعلن أي تيار سياسي عن تقديم ترشيحه للانتخابات الجزئية القادمة، باستثناء حزب العدالة والتنمية، الذي أعلن بشكل رسمي عن ذلك قبل عدة أسابيع، كما حل أمينه العام بمدينة مكناس صبيحة يومه الأحد، لتأطير لقاء حزبي بجماعة ويسلان، معقل مرشحه والكاتب الإقليمي للحزب المحامي عبد السلام الخالدي، وذلك لتقديم الدعم الرمزي له، لخوض هذه الإنتخابات، بالموازاة مع انطلاق علمية وضع ملفات الترشيح، حيث ينتظر أن يقوم الحزب بوضع ملف ترشيحه يوم غد الإثنين.

 

وينافس حزب العدالة والتنمية الذي حل في المركز السادس خلال الانتخابات التشريعية السابقة بقوة للفوز بهذا المقعد، فيما تشير كافة المعطيات ومن بينها عدم تقديم باقي الأحزاب المتصدرة للمشهد السياسي بمكناس ملفات ترشيحها لهذه الانتخابات (الإستقلال، البام، الحركة والاتحاد الدستوري)، إلى نجاح حزب التجمع الوطني للأحرار في استعادة مقعده البرلماني.

 

هذا وينتظر أن تستمر عملية وضع الترشيحات إلى غاية يوم الخميس 7 يوليوز الجاري، فيما ستنطلق الحملة الانتخابية ابتداء من يوم 8 يوليوز وإلى غاية 20 من نفس الشهر، أي طيلة عطلة عيد الأضحى، على أن تفتح مكاتب التصويت يوم الخميس 21 يوليوز الجاري.

 

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدستورية أصدرت حكما بعزل البرلماني بدر طاهري، بناء على طعن تقدم به أحد منافسيه في الانتخابات، وهو الحكم الذي استند إلى حكم قضائي سابق صادر في حق بدر طاهري، يقضي بتجريده من الأهلية التجارية، وبالتالي بطلان أهليته في التسجيل في اللوائح الانتخابية ومعها بطلان ترشحه للانتخابات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-04 01:44:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك