آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تخلف الأحزاب المتصدرة لانتخابات 8 شتنبر، هذه أسماء المرشحين للانتخابات الجزئية بمكناس

بعد تخلف الأحزاب المتصدرة لانتخابات 8 شتنبر، هذه أسماء المرشحين للانتخابات الجزئية بمكناس

بعد تأكد تخلف الأحزاب المتصدرة للانتخابات الجماعية والتشريعية السابقة بدائرة مكناس، وعلى رأسها حزب الاستقلال والحركة الشعبية والبام والإتحاد الدستوري، ستقتصر المنافسة خلال الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها بمكناس يوم 21 يوليوز الجاري، على مرشحي حزبي الأحرار والعدالة والتنمية، الى جانب أسماء أخرى بعضها لم يسبق له المشاركة في أي انتخابات.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد بلغ الى حدود صبيحة يومه الخميس، عدد الترشيحات للانتخابات الجزئية لملء المقعد البرلماني الشاغر بدائرة مكناس، ثمان طلبات ترشيح، الأول لصوفيا طاهري، شقيقة البرلماني المعزول بدر طاهري، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وطلب آخر يتعلق بعبد السلام الخالدي مرشح حزب العدالة والتنمية، الى جانب عمر المطالسي عن حزب البيئة، وهو مستشار جماعي ببلدية ويسلان.

من جانبه وضع رشيد جدو، الذي كان سببا وراء فقدان حزب التجمع الوطني للأحرار لمقعده البرلماني، بعد الطعن الذي تقدم به لدى المحكمة الدستورية، ترشيحه لهذه الانتخابات بألوان حزب جبهة القوى الديمقراطية، التي سبق وكان وكيلا للائحتها خلال الانتخابات السابقة.

هذا وعرفت مرحلة وضع الترشيحات كذلك ترشح كل من إدريس الهنزي، عن الحزب المغربي الحر،وبشرى السنتيسي عن حزب العمل، وحمزة الراس عن حزب الديمقراطيين الجدد، وأحمد الحسين من حزب التجديد والانصاف ينحدر من مولاي إدريس..

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-07 14:50:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك