آخر الأحداث والمستجدات 

نزهة عائلية بعين معروف ضواحي الحاجب تنتهي بمقتل شخصين وإصابة آخرين

نزهة عائلية بعين معروف ضواحي الحاجب تنتهي بمقتل شخصين وإصابة آخرين

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخرون عشية يومه الثلاثاء، اثر حادث سقوط شجرة فوق مخيم يضم أسرة مكونة من عدة أفراد بمنطقة عين معروف التابعة لإقليم الحاجب.

وحسب مصادر لمكناس بريس فالحادث وقع نتيجة رياح عاصفية شهدتها المنطقة للحظة معينة، عجلت بسقوط الشجرة المتهاوية، فوق رؤوس الأسرة التي كانت تستظل بها، مما خلف وفاة الأب وهو شخص ثلاثيني يقطن بديار المهجر، وكذا وفاة ابنه ذو الأربع سنوات، فيما أصيب أربعة من أقاربه بجروح متفاوتة الخطورة.

 

هذا واستنفر الحادث السلطات المحلية وجهازي الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث هرعوا إلى عين المكان وعملوا على انتشال جثتي الهالكين ونقل الضحايا إلى المستشفى.

 

وحسب نفس المصدر، فقد كانت الشجرة التي يقارب عمرها قرن من الزمان معرضة للسقوط في أي لحظة إلى جانب أشجار أخرى بالمنطقة،نتيجة بعض الأعمال التخريبية التي طالتها من صنيع زوارها، خاصة أولئك الذين حولوا جذورها الى ما يشبه فرن لطهي "الطاجين". 

 

وسبق لموقع مكناس بريس ان نبه في ربورطاج مصور الى خطورة الوضع بهذا المتنزه الطبيعي الواقع بجماعة ايت بورزوين، نتيجة الإهمال والتهميش وكذا سلسلة الأعمال التخريبية التي طالته في غياب تدخل السلطات، رغم كونه قبلة لمئات الزوار سواء الوافدين من الجماعات المجاورة او مدينتي الحاجب ومكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-12 22:23:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك