آخر الأحداث والمستجدات 

مستشارون بجماعة مكناس يدقون ناقوس خطر إفلاس الجماعة والرئيس يتغيب عن الدورة للمرة الثانية على التوالي

مستشارون بجماعة مكناس يدقون ناقوس خطر إفلاس الجماعة والرئيس يتغيب عن الدورة للمرة الثانية على التوالي

دق مستشارون بمجلس جماعة مكناس، يوم أمس الجمعة، خلال أشغال الدورة الاستثنائية، ناقوس خطر إفلاس الجماعة.

وأجمعت مداخلات المستشارين أغلبية ومعارضة، خاصة أولئك الذين خبروا دواليب المجلس، على كون ميزانية الجماعة باتت مهددة بالإفلاس نظرا لضعف المداخيل من جهة، وضعف التحصيل من جهة أخرى.

وجاء في عرض قدمه مدير المصالح بجماعة مكناس، أمام أعضاء المجلس، خلال الجلسة الأولى من أشغال الدورة الإستثنائية، أن معدل التحصيل بلغ خلال الستة أشهر الأولى من السنة الجارية، 34 في المائة، وهي نسبة خطيرة وغير مسبوقة، باتت تشكل مؤشرا على عجز الجماعة في الالتزام بمجموعة من نفقاتها سواء المتعلقة بالتسيير أو الاستثمار، مع العلم أنها ملزمة بتحويل حصتها لضمان خروج مجموعة من المشاريع الحيوية لحيز الوجود، نظرا للاتفاقيات التي تربطها بمجموعة من الشركاء، وعلى رأسها مشروع تاهيل وتثمين المآثر التاريخية ومشروع المحاور الطرقية والتأهيل الحضري.

هذا وتميزت أشغال الدورة، بغياب رئيس المجلس الجماعي لمدينة مكناس، جواد باحجي، الذي أدلى بشهادة طبية للمرة الثانية على التوالي مدتها 10 أيام، وذلك بعدما تغيب عن أشغال الدورة الإستثنائية السابقة التي انعقدت يوم 4 يوليوز الجاري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-16 15:43:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك