آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس يعقد جمعه العادي

المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس يعقد جمعه العادي

عقد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس اجتماعه العادي يوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022، على الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمقر الوكالة، تحت رئاسة السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس رئيــس المجلـس الإداري للوكالــة وبحضور رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة مكناس،وأعضاء المجلس من ممثلي وزارة الداخلية، و وزارة الاقتصاد والمالية، و وزارة الطاقة والمعادن الماء والبيئـة،إضافة إلى ممثلي الجماعات الترابية، وبعض المصالح الخارجية والسيد المدير العام للوكالة.

افتتح السيد عامل صاحب الجلالة هذا المجلس بكلمة استعرض فيها أهم المنجزات التي قامت بها الوكالة في جميع مجالات تدخلاتها، والتي تجعل خدمة المواطن في صلب اهتماماتها واستراتيجياتها، وذلك تنزيلا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي ما فتئ جلالته يؤكد على تبسيط المساطير وتجويد الخدمات وتقريب الادارة من المواطنين.

بعد ذلك تمت المصادقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 28 دجنبر 2021 و كذا حصر حسابات الوكالة لسنة 2021، بعد عرض السيد مدقق الحسابات الخارجي لنتائج مراقبة حسابات الوكالة، والتي صادق عليها بدون تحفظ.

خلال هذا الاجتماع، قدم السيد محمــد أمـــرزاڭ المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس عرضا مفصلا حول أهم المنجزات والمشاريع لسنة 2021، والتي تدخل في إطار تأمين التزويد وتحسين مردودية الشبكات، تقوية وتمديد شبكتي الماء والكهرباء، ورفع معدلات الربط وسعة التخزين، وكذا مواصلة صيانة وتقوية شبكة التطهير في إطار المخطط التنفيذي لحماية مدينة مكناس من الفيضانات، إضافة إلى إرساء الحكامة الجيدة وتجويد التدبير،وتحسين الخدمات وتنمية الرأسمال البشري.

وتميز الاجتماع بنقاش مستفيض حول أهم المشاريع والأوراش التي أشرفت الوكالة على تنزيلها سنة 2021، سواء المتعلقة بالورش الملكي لتأهيل المدينة العتيقة، ومشاريع تأهيل البنية التحتية، إلى جانب المشروع النموذجي المتعلق بمحاربة التلوث الذي من خلاله تطمح الوكالة إلى إحداث محطة معالجة المياه العادمة بمعايير حديثة تمكن من إعادة استعمال هذه المياه، وذلك في إطار تنزيل سياستها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية.

كما تم خلال نفس الاجتماع التطرق إلى الإجراءات المتخذة من طرف الوكالة لتدبير مشكل ندرة المياه الذي تعرفه بلادنا خلال السنوات الأخيرة، بما فيها تنظيم عمليات المراقبة وتنظيم حملات تحسيسية من أجل عقلنة الاستهلاك، وكذا تجديد شبكة الربط ومواكبة الوحدات الأكثر استهلاكا، إضافة إلى مجموعة من التدابير التقنية المتطورة التي من شأنها محاربة جميع مسببات هدر المياه.

من جهة أخرى تضمن عرض السيد المدير العام التطرق للأوراش الجديدة التي انفتحت عليها الوكالة والمتمثلة في إرساء نظام الجودة والصحة والسلامة المهنية، وضع خارطة طريق لتسريع وتيرة التحول الرقمي و تنزيل مقتضيات القانون المتعلق بتبسيط المساطر الإدارية، حيث قامت الوكالة في هذا الصدد بتفعيل المشاركة الإلكترونية في الصفقات العمومية عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض إلى جانب إطلاق وكالة الزبون الرقمية و النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني للوكالة،وخلق فضاء رقمي تفاعلي للمستخدمين، إضافة إلى مجموعة من الإجراءات التي تجسد انفتاح الوكالة على محيطها الخارجي في إطار مشروع التواصل المؤسساتي، من خلال الحرص على التواصل والانصات لمتطلبات الشركاء وعلى التواجد في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. هذا بالإضافة إلى تطوير وتحسين نظم المعلومات، وعصرنة تدبير الشبكات والمواقع عبر تقنيات التحكم عن بعد وتحديث ورقمنة شبكات الوكالة من خلال النظام المعلوماتي الجغرافي.

كما قام السيد المدير العام بتقديم المؤشرات التقنية، التجارية والمالية لسنة 2021، التي عرفت تحسنا ملحوظا، حيث حافظت الوكالة على توازناتها المالية بتحقيق نتيجة صافية إيجابية، الأمر الذي مكنها من الوفاء بكافة التزاماتها المالية سواء المتعلقة بإنجاز الاستثمارات أو المتعلقة بتسديد الديون.

وفي كلمة له اختتم بها أشغال المجلس، نوه السيد عامل عمالة مكناس ورئيس المجلس الإداري للوكالة، بالمجهودات الجبارة المبذولة من طرف كافة أطر ومستخدمي الوكالة وعلى رأسهم السيد المدير العام محمــد أمـــرزاڭ، سيما ما يتعلق بتوفير الخدمات الأساسية للساكنة، مواكبة للتوسع العمراني والسوسيو-اقتصادي الذي تعرفه العاصمة الإسماعيلية.

واختتم الاجتماع بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، باسم رئيس وأعضاء المجلس الإداري وباسم المدير المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس وأطرها ومستخدميها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-24 00:49:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك