آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية التخطيط: الرقم الاستدلالي للأثمان بمدينة مكناس يسجل أعلى معدل على الصعيد الوطني

مندوبية التخطيط: الرقم الاستدلالي للأثمان بمدينة مكناس يسجل أعلى معدل على الصعيد الوطني

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل خلال شهر يونيو 2022 ارتفاعا ب 7,2 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وسجل الرقم الاستدلالي أهم الارتفاعات في مكناس وبني ملال ب 0,9 في المائة، وفي الدار البيضاء ومراكش ب 0,8 في المائة، وفي تطوان والعيون ب0,7 في المائة، وفي أكادير ووجدة ب 0,6 في المائة، وفي القنيطرة والرباط وكلميم وسطات ب0,5 في المائة. بينما سجل انخفاض في فاس ب0,7 في المائة.

 

وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر يونيو 2022، أن هذا الارتفاع يعزى إلى تزايد أثمان المواد الغذائية ب 10,6 في المائة، وأثمان المواد غير الغذائية ب 4,9 في المائة.

 

وأكدت المذكرة أن ارتفاع المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري ماي ويونيو الماضيين همت على الخصوص أثمان الزيوت والذهنيات ب 2,7 في المائة، والحليب والجبن والبيض ب 2,1 في المائة، والمياه المعدنية والمشروبات المنعشة وعصير الفواكه والخضر ب 0,8 في المائة، والقهوة والشاي والكاكاو ب 0,4 في المائة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-25 18:29:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك