آخر الأحداث والمستجدات 

نقابة المبصاريين تنظم وقفة احتجاجية بمكناس بعد اعتقال مدير مدرسة يتهمونه بإغراق المهنة بالدخلاء دون تكوين

نقابة المبصاريين تنظم وقفة احتجاجية بمكناس بعد اعتقال مدير مدرسة يتهمونه بإغراق المهنة بالدخلاء دون تكوين

تمكنت مصالح الأمن بمدينة مكناس،نهاية الأسبوع الماضي،من توقيف مدير مدرسة للتكوين في مجال المبصاريات، متلبسا بتسلم مبلغ مالي نظير بيع دبلوم لأحد الأشخاص.

توقيف المعني جاء حسب مصادر للموقع، بناء على كمين نصب له، من طرف المصالح الأمنية بتنسيق مع النيابة العامة، التي توصلت بشكاية تفيد أن المعني بالأمر، يقوم ببيع دبلومات تخول لصاحبها أن يصبح نظاراتيا ومبصاريا دون الخضوع لأي تكوين، ليتم توقيفه متلبسا بتسلم مبلغ مالي يقدر ب5000 درهم، كدفعة أخيرة،في إطار اتفاق بينه وبين الزبون المفترض،الذي سبق أن سلمه مبلغا يقدر ب10000 درهم، كدفعة أولى.

من جهة أخرى، أصدرت النقابة المهنية للمبصاريين المغاربة، بيانا،توصل الموقع بنسخة منه، أعلنت فيه عزمها تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة القادم، أمام مقر المديرية الجهوية للتكوين المهني بمكناس، احتجاجا على ما اعتبرته ”المخاطر التي تهدد مهنة النظاراتي المبصاري والتي على إثرها تم اعتقال مدير إحدى المدارس الخاصة متلبسا بتلقي أموال مقابل بيع دبلوم مبصاري ”.

وحسب بيان نقابة المبصاريين، فإن اعتقال مدير هذه المدرسة،جاء بفضل المجهودات التي قامت بها النقابة في سبيل ”محاربة الفساد داخل المؤسسات التعليمية الخاصة بالبصريات ” يضيف بين النقابة.

هذا وحملت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، من خلال ذات البيان، الوزارة الوصية مسؤولية الخروقات التي تقع في المدارس التابعة لها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-27 14:13:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك