آخر الأحداث والمستجدات 

بعد شوارع حمرية وبئر انزران والجيش الملكي : أشغال تهيئة شارع فريد الأنصاري تنطلق في هذا التاريخ بهذه الكلفة

بعد شوارع حمرية وبئر انزران والجيش الملكي : أشغال تهيئة شارع فريد الأنصاري تنطلق في هذا التاريخ بهذه الكلفة

بعد أشغال التأهيل الحضري التي شملت مخلفت شوارع المدينة الجديدة حمرية، كالحسن الثاني، ومحمد الخامس ،وعلال بن عبد الله، وأخيرا الجيش الملكي، وقبل شارع بئر انزران، خلال الولاية السابقة لمجلس جماعة مكناس، يستعد المجلس الحالي، للإعلان عن انطلاق أشغال تهيئة شارع فريد الأنصاري )الزيتون سابقا(.

وحسب مصادر لمكناس بريس، فقد تم يوم أمس الخميس بمقر جماعة مكناس، فتح الأظرفة المتعلقة بصفقة تهيئة شارع فريد الأنصاري، حيث فازت بها الشركة الفرنسي GTR، التي سبق لها أن تولت تهيئة كافة الشوارع التي شملها نفس المشروع بالمدينة خلال الولاية السابقة للمجلس.

وحسب نفس المصدر، فتقدر تكلفة المشروع 4 المليار و200 مليون سنتيم، تضم إضافة الى الأشغال الكبرى المتعلقة بتهيئة الرصيف وقارعة الطريق، أشغال التشجير والبستنة، حيث ينتظر أن تتم عملية اقتلاع ونقل الأشجار المتواجد على طول الشارع الى بعض حدائق المدينة، في أفق غرس أخرى جديدة.

وينتظر أن يتم الإعلان في وقت لاحق عن صفقة تجديد شبكة الإنارة العمومية المرتبطة بنفس الشارع، الذي يمتد من ملتقى شارع بئر انزران، الى حدود ملتقى شارع محمد السادس.

هذا وستنطلق الأشغال بمجرد نهاية موسم الصيف، تفاديا لما قد تشكله من عرقلة لحركة السير خلال هذه الفترة التي تعرف توافد عدد كبير من الزوار على مدينة مكناس، خاصة وسط المهاجرين المغاربة القاطنين بالخارج.

ويندرج المشروع ضمن اتفاقية شراكة تربط مجلس جماعة مكناس، بوزارة الإسكان وسياسة المدينة، ويدخل ضمن مشاريع التأهيل الحضري، التي استفادت منها مجموعة من الجماعات القروية والحضرية على الصعيد الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-29 13:42:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك