آخر الأحداث والمستجدات 

حفل اختتام المرحلة الأولى للملتقى الصيفي للأحداث بالسجن المحلي تولال 2

حفل اختتام المرحلة الأولى للملتقى الصيفي للأحداث بالسجن المحلي تولال 2

أقامت المؤسسة السجنية ( السجن المحلي تولال 2)، الحفل الختامي للمرحلة الأولى من الملتقى الصيفي للنزلاء الأحداث في نسخته الخامسة. والذي تم الشروع في تنفيذه ابتداء (من 15 يوليوز إلى غاية 15 شتنبر 2022 ) لفائدة مجموع النزلاء الأحداث، وذلك تحت شعار "الملتقى الصيفي فضاء للتربية وترسيخ القيم". 

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في دورته الخامسة، في إطار العناية التي يحظى بها النزلاء الأحداث بالسجن المحلي تولال (2 ) ضمن البرامج التأهيلية العامة لإعادة الإدماج والتأهيل الإجتماعي، والبناء السلوكي الجماعي، والتأثيث النفسي القويم. وتروم الأنشطة الكبرى أساسا إلى تنمية قيم المواطنة لدى هاته الفئة من النزلاء، ونشر روح العمل التعاوني التشاركي، إضافة إلى إشاعة جو المشاركة الجماعية بينهم بأريحية وانسجام تام.

وقد اشتمل الملتقى الختامي الأول -(الورشة الأولى بحدود 25 مستفيدا)- المذكور على مجموعة من البرامج التربوية والثقافية والفنية والرياضية والدينية والاجتماعية الهادفة والمتنوعة لفائدة النزلاء الأحداث، والتي تم أجرأة تنزيلها وفق ما تقتضيه متطلبات الأمن والوقاية والحماية التي تفرضها الوضعية الوبائية المتصلة بـ (كوفيد 19). ويتم تأطير الورشات من طرف أطر المؤسسة السجنية (تولال 2) المتخصصين، والذين راكموا مجموعة من التجارب النوعية، والخبرات الميدانية الكمية خلال الدورات السابقة.

يشار إلى أن كل محطة من محطات برنامج الملتقى الصيفي للأحداث لهذه السنة، تمتد على مدى زمني يبلغ (12) يوما، بما يسمح باستفادة أكبر عدد من النزلاء المستهدفين من البرنامج.

فيما حفل اختتام المرحلة الأولى، فقد تضمن معرضا لرسومات النزلاء الأحداث، تنوعت دلالتها الفنية وتيمة اشتغالها، وتُبرهن على مدى التأطير الفني اللصيق بالمستهدفين من الملتقى الصيفي (المرحلة الأولى). فيما العرض الكبير فقد تضمن لوحات فنية وغنائية ومسرحية، أبانت على مدى انخراط الأحداث النزلاء فيها وفق المؤهلات الذاتية، والمواهب المتنوعة والمتفردة.

وقد تم افتتاح النشاط الختامي للمرحلة الأولى، بمداخلة من طرف السيد عزيز الأكحل مدير السجن المحلي تولال 2، أكد فيها أن الملتقى الصيفي لهذه السنة يروم إلى تكثيف مختلف الأنشطة سواء التربوية منها والفنية والرياضية والترفيهية تماشيا مع البرنامج العام التأهيلي والتربوي. وعلى اعتبار الملتقى الصيفي للأحداث في السجن المحلي تولال (2)، على امتداد نسخته الخامسة يراهن على تعزيز الأخلاق والقيم، وإشاعة الروح الوطنية الرفيعة، والرقي بالسلوكيات المدنية الجماعية. وقد اختتم الحفل بتوزيع الميداليات والكؤوس على مستوى التنافس الرياضي والفني خلال هذه المرحلة الأولى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-07-29 22:30:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك