آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تهريب أكبر التظاهرات الثقافية منها وتقزيمها..فاطمة خير تسائل وزير الثقافة عن مكناس

بعد تهريب أكبر التظاهرات الثقافية منها وتقزيمها..فاطمة خير تسائل وزير الثقافة عن  مكناس

وجهت الفنانة فاطمة خير سؤالا كتابيا الى وزير الثقافة والشباب والإتصال، حول حالة الإحتقان التي تعرفها المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بمكناس، خلال الفترة الأخيرة، وكذا عن الإجراءات التي ستعتمدها وزارته لرد الاعتبار للشأن الثقافي بالعاصمة الإسماعيلية.

سؤال الفنانة فاطمة خير، تضمن في مقدمته تذكيرا بالوضعية الراهنة التي تعيشها مديرية الثقافة من توترات وحالة من عدم الاستقرار، نتيجة بعض القرارات الصادرة عن المسؤول الأول عن القطاع بالمدينة، معتبرة هذه القرارات ساهمت في دفع الموظفين الى تنظيم وقفات احتجاجية وخلق حالة احتقان كبيرة داخل المديرية، انعكست سلبا على الأنشطة التي تنظمها هذه الأخيرة.

كما ذكرت البرلمانية التجمعية عن اللائحة الجهوية لجهة الدارالبيضاء سطات، الفنانة فاطمة خير، وزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، بموضوع تهجير ونقل مجموعة من التظاهرات الثقافية التي كانت الى حدود الأمس تعتبر سمة بارزة للعاصمة الإسماعيلية، كمهرجان المسرح، والمعرض الجهوي للكتاب، وهي كلها أنشطة تم ترحيلها الى مدن أخرى، كما هو الشأن لمهرجان المسرح الذي نقل الى مدينة تطوان، دون توضيح الأسباب.

وفي ختام سؤالها، استفسرت فاطمة خير الوزير بنسعيد عن حيثيات الوضعية التي تعيشها مديرية الثقافة بمكناس، وعن الإجراءات التي اتخذتها وزارته لإعادة الإعتبار لقطاع الثقافة بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

هذا وتجدر الإشارة الى أن وزير الثقافة محمد بنسعيد، لم يقم بأي زيارة ميدانية أو حضور حفل افتتاح أي تظاهر ثقافية أو أخرى مرتبطة بقطاع الشباب، على مستوى مدينة مكناس، منذ تعيينه، الأمر الذي يعابته عليه مجموعة من الفنانين والمثقفين بالعاصمة الإسماعيلية، والذين سبق لهم أن وجهوا إليه مجموعة من المراسلات والعرائض الإحتجاجية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-02 22:23:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك