آخر الأحداث والمستجدات 

تداعيات حريق مستشفى محمد الخامس بمكناس : إعفاء المدير الجهوي للصحة من منصبه

تداعيات حريق مستشفى محمد الخامس بمكناس : إعفاء المدير الجهوي للصحة من منصبه

على اثر الحريق الذي شهده مستشفى محمد الخامس بمكناس، مطلع الشهر الجاري،والذي خلف توقف وحالة ارتباك كبيرة وسط مجموعة من أقسامه،أصدر وزير الصحة، قرار إعفاء المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس.

الخبر نشره نائب رئيس جماعة مكناس والمستشار الجماعي عن حزب الإستقلال،محمد البوكيلي، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدا أن قرار إعفاء المدير الجهوي للصحة المهدي البلوطي، جاء على إثر الفضيحة التي أعقبت حريق مستشفى محمد الخامس بمكناس والذي رفض زيارته هذا الأخير، رغم كون مسكنه لا تفصله عن المستشفى سوى 300 متر.

 

واعتبر البوكيلي قرار وزير الصحة، بالقرار المهم "في حق مسؤول مستهتر (حتى لا أقول حاقد على مكناس) كان وراء إقصاء مكناس من مستشفى جديد وهو ما تأكده عدد من الوثائق التي نتوفر عليها"، مضيفا "ذنوب مكناس ستلاحقك إلى أبد الآبدين" يقول البوكيلي الذي قاد حملة ترافعية لصالح مستشفى محمد الخامس بمكناس ونزلائه من المرضى، الذين تضرروا كثيرا من توقف مجموعة من أقسام المستشفى جراء مخلفات الحريق، دون أن يكلف المدير الجهوي نفسه عناء القيام بزيارة ميدانية إليه لحظتها والحرص على توفير الوسائل الضرورية لإعادة اشتغاله بشكل طبيعي وكذا الوقوف مقام مدير المستشفى والمندوب الإقليمي اللذان كانا يقضيان عطلتهما السنوية خارج المدينة.

 

وقد خلف الحريق الذي شهده مستشفى محمد الخامس حالة ارتباك كبيرة وسط أقسامه، دفعت القائمين عليه إلى إخراج المرضى محمولين على أسرتهم، وهي الفضيحة التي تناقلتها مجموعة من وسائل الإعلام الوطنية والعالمية، ولم تحرك المصالح المركزية لوزارة الصحة أو المدير الجهوي للصحة الذي يقطن على بعد خطوات قليلة من هذا المستشفى الذي يقدم خدمات تفوق طاقته وإمكانياته.

 

وحسب مصدر لموقع مكناس بريس، فمن المنتظر أن تتولى المديرة الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة،الدكتورة سليمة صعصع، نفس المنصب بجهة فاس مكناس، حيث تعرف وسط العاملين في قطاع الصحة بالمرأة الحديدية، نظرا لصرامتها وجديتها في العمل، بشكل يساهم في تجويد الصحة العمومية، والحرص على تنزيل التوجيهات الملكية السامية الصادرة في هذا الصدد.

 

من جهة أخرى أكد نفس المصدر أنه نظرا لعلاقة الصداقة التي تربط وزير الصحة والمدير الجهوي السابق لجهة فاس مكناس، منذ كان الوزير يشغل مهمة مدير المستشفى الجامعي بفاس، فيروج بقوة خبر إلحاق البلوطي بالمصالح المركزية للوزارة أو ديوان الوزير، في انتظار تعيينه في أحد المناصب العليا، رغم كون فترة توليه للمسؤولية بجهة فاس مكناس، قد عرفت الكثير من الجدل، ومجموعة من الفضائح واتهامات بارتكاب خروقات واختلالات فجرتها بعض نقابات الشغيلة الصحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-19 14:43:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك