آخر الأحداث والمستجدات 

باحجي يختار رئيس جماعة بوفكران السابق مكلفا بمهمة في ديوان رئاسة جماعة مكناس

باحجي يختار رئيس جماعة بوفكران السابق مكلفا بمهمة في ديوان رئاسة جماعة مكناس

نشر الموقع الرسمي لجماعة مكناس، يوم أمس الجمعة، خبر تعيين رشيد فرح، الرئيس السابق لجماعة بوفكران والقيادي السابق في حزب العدالة والتنمية، في منصب مكلف بمهمة بجماعة مكناس.

قرار تعيين رشيد فرح في هذا المنصب الهام، جاء في بلاغ، نشره الموقع الرسمي الجماعة ورئيس المجلس جواد باحجي، توصل مكناس بريس بنسخة منه، حيث جاء في نصه، أنه تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية وتنزيلا لأولويات البرنامج الحكومي وتثمينا لمؤهلات العاصمة الإسماعيلية وكذا حرصا على الرفع من جودة الخدمات التي تقدمها الجماعة، تنكب إدارة هذه الأخيرة في شخص رئيسها جواد باحجي، بتنسيق مع المصالح الإدارية المعنية، على إطلاق جملة من التدابير ذات الأولوية، حددها بلاغ الجماعة في ثلاث اجراءات تتمثل في اطلاق عملية الترشيح لشغل مناصب رئاسة بعض الأقسام والمصالح، انسجاما مع المرسوم المنظم للعملية، وتعيين مكلف بمهمة بهدف التنسيق بين المدير العام للمصالح وتدبير بعض الملفات الخاصة بالرئاسة، مع دراسة وإعداد تقارير حول مواضيع محددة "تسند إليه من قبلها".

 

وحسب نفس البلاغ فبالإضافة إلى ما سبق، فمن بين التدابير التي تم الإعلان عنها، العمل على الإسهام في مواكبة وتحفيز المستثمرين والمنعشين العقاريين من خلال تسريع الملفات المرتبطة بمجال التعمير بالجماعة.

 

وحول منصب مكلف بمهمة بالجماعة، أكد البلاغ أنه "تم قبول السيد رشيد فراح للقيام بهذه المهمة" وذلك بالنظر إلى " سيرته الذاتية التي تميزت بتوفره على جامعية عليا وتجربة طويلة في تدبير المجالس الجماعية، فضلا عن خبرته في إعداد مشاريع اجتماعية بتنسيق مع عدد من المنظمات الوطنية والدولية" يضيف البلاغ الذي يحمل توقيع رئيس جماعة مكناس جواد باحجي.

 

تجدر الإشارة إلى أن رشيد فراح الذي أسند له رئيس جماعة مكناس منصب مكلف بمهمة بالجماعة، سبق له أن تولى رئاسة جماعة بوفكران لولايتين متتاليتين بألوان حزب العدالة والتنمية، الحزب الذي شغل فيه مهام قيادية إقليميا، فضلا عن كونه خبيرا محلفا لدى المجلس الوطني لخبراء العدل في تخصص لغة الإشارات بمحكمة الاستئناف بمكناس، وحاصل على شهادة عليا في التواصل.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد قدم رشيد فراح، استقالته رسميا من حزب العدالة والتنمية، بمجرد انتهاء الانتخابات الجزئية الأخيرة التي عرفتها مدينة مكناس يوم 21 يوليوز الماضي، وانتهت بفوز زميلة رئيس جماعة مكناس، في حزب التجمع الوطني للأحرار، لبنى طاهري بالمقعد البرلماني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-20 20:29:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك