آخر الأحداث والمستجدات 

فاجعة تهز أسرة المهندسين المعماريين بالمغرب : مصرع مهندستين معماريتين في حادثة سير خطيرة بالراشيدية

فاجعة تهز أسرة المهندسين المعماريين بالمغرب : مصرع مهندستين معماريتين في حادثة سير خطيرة بالراشيدية

لازالت حرب الطرقات بالمغرب تواصل حصد أرواح المواطنين، فبعد فاجعة خريبكة مطلع الأسبوع الجاري التي راح ضحيتها 25 شخصا، وفاجعة بوزنيقة يوم أمس السبت التي راح ضحيتها شابان يافعان، اهتز إقليم الرشيدية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد على وقع حادثة سير خطيرة خلفت مقتل مهندستين معماريتين في ريعان شبابهما.

وحول تفاصيل الحادث الأليم، كشفت مصادر محلية، أنه وقع على مستوى طريق سد الحسن الداخل، بضواحي مدينة الرشيدية، نتيجة اصطدام سيارة خفيفة من نوع “ميرسيدس” كان على متنها الضحيتان، بشجرة وعمود كهربائي، بعدما انحرفت بهما إلى جانب الطريق، في ظروف لازالت ملابساتها غامضة، فيما رجحت ذات المصادر فرضية نوم السائقة بفعل العياء نظرا لكون الحادث وقع فجرا.

 

وحسب نفس المصدر، فقد خلف الحادث وفاة الضحيتين في عين المكان، ويتعلق الأمر بالمهندسة المعمارية إلهام بركوكت، البالغة من العمر 27 سنة، كانت تعمل قيد حياتها بقسم التعمير التابع لولاية جهة درعة تافيلالت، فيما الضحية الثانية هبة بلمليح، خريجة نفس الدفعة وهي صديقتها، كانت تشرف على مكتب خاص للهندسة، بعدما عملت لعدة سنوات بالوكالة الحضرية لمنطقة الرشيدية ميدلت.

 

هذا وخلف الحادث صدمة وسط زملاء الضحيتين من المهندسين المعماريين، حيث سارعت مجموعة من الهيئات الجهوية للمهندسين إلى نشر رسائل تعزية على صفحاتها ومواقعها الإلكترونية الرسمية، كما هو الشأن للمجلس الجهوي للمهندسين المعماريين بمنطقة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-21 23:54:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك