آخر الأحداث والمستجدات 

حالة الاحتقان والبلوكاج مستمرة داخل جماعة مكناس : معارضو باحجي يقاطعون اجتماع لجنة الميزانية

حالة الاحتقان والبلوكاج مستمرة داخل جماعة مكناس : معارضو باحجي يقاطعون اجتماع لجنة الميزانية

قاطع أعضاء من مجلس جماعة مكناس، اجتماعا للجنة الميزانية، كان مقررا يوم أمس الثلاثاء، وذلك في إطار احتجاجهم على رئيس المجلس، جواد باحجي، الذي دعا إلى عقد هذا الاجتماع.

وحسب مصادر للموقع، فقد تضمن جدول أعمال اجتماع لجنة الميزانية، تقديم عرض حول برنامجي عمل الجماعة السابق والحالي، في إطار مشروع اتفاقية مع مؤسسة تمويل دولية ووزارة الداخلية، ضمن برنامج يشمل 100 جماعة محلية على الصعيد الوطني، ينتهي بتخصيص منح مالية لهذه الجماعات، حيث أكدت نفس المصادر، أن عدم عقد هذا الاجتماع قد يفوت على جماعة مكناس غلافا ماليا مهما هي في حاجة ماسة إليه، في ظل ضعف مداخيلها والعجز الكبير الذي تعرفه ميزانيتها.

 

من جهة أخرى أكد ذات المصدر، أنه رغم ترؤس عامل عمالة مكناس للقاء كان يعد بمثابة لقاء صلح بين رئيس الجماعة جواد باحجي وأعضاء مكتبه المعارضين لسياسته، يوم 9 غشت الجاري، إلا أن مقاطعة حلفائهم لأشغال اجتماع لجنة الميزانية، يعد مؤشرا على استمرار حالة البلوكاج داخل المجلس، نتيجة فقدان الرئيس لأغلبيته المسيرة، وتشكيل أغلبية جديدة تضم أزيد من ثلثي أعضاء المجلس، هدفها الرئيسي دفعه إلى تقديم استقالته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-24 23:22:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك