آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران مستمرة بعرض الأفلام والورشات السينمائية

فعاليات الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران مستمرة بعرض الأفلام والورشات السينمائية

تستمر فعاليات الدورة 23 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بآزرو وإفران، لليوم الثالث على التوالي، وذلك من خلال عرض الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان، وكذا الورشات النظرية والتطبيقية في مجال السينما تحت إشراف أساتذة أكاديميي وباحثين.

ونجحت إدارة المهرجان في كسب رهان استثمار فعاليته في الجمع بين الفرجة والإفادة، وذلك من خلال تخصيص الفترة الصباحية للورشات النظرية والتطبيقية، فيما تم تخصيص الفترة المسائية لعرض الأفلام المشاركة في مسابقة المهرجان، والتي يعرض بعضها لأول مرة، الأمر الذي جعلها تحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة سواء بالمراكز الثقافية بآزرو أو بقاعة الندوات بمدينة إفران.

 

هذا وتميز اليوم الثاني من المهرجان بتنظيم ورشة تطبيقية في مجال التصوير، أشرف عليها الأستاذ ابن الشيخ محمد شرف، همت تقنيات التصوير عامة، إضافة إلى تطرقها لبعض الأخطاء التقنية أثناء التصوير، وتركيزها كذلك على دور الإضاءة في السينما، فيما نظمت صبيحة اليوم السبت، اليوم الثالث من المهرجان، تنظيم ورشة تطبيقية في تقنيات كتابة السيناريو أشرف على تأطيرها الأستاذ محفوظ عبد الخالق.

 

وستعرف فعاليات المهرجان، التي ستستمر على مدى أربعة أيام، عرض الأفلام المشاركة ضمن مسابقة الأرز الذهبي للأفلام العالمية القصيرة، سواء بقاعة الندوات بإفران أو بالشاشات المخصصة لذلك في مجموعة من الفضاءات العامة بمدينتي إفران وازرو، إضافة الى تنظيم منتدى فكري، يؤطره نقاد ومنتجون سينمائيون وبعض الأساتذة الباحثين، فيما ستنظم كذلك على هامش فعاليات المهرجان ورشات نظرية وتطبيقية، يشرف عليها أساتذة متخصصون وأكادميون في العديد من المجالات المرتبطة بالسينما كالتصوير وكتابة السيناريو.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-27 15:21:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك