آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس يوجه رسالة استنكارية لنظيره التونسي بسبب طيش قيس سعيد

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس يوجه رسالة استنكارية لنظيره التونسي بسبب طيش قيس سعيد

وجه رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس رسالة استنكارية لنظيره رئيس غرفة التجارة والصناعة التونسي، احتجاجا على طيش الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أقدم على استفزاز الشعب المغربي، باستقباله لرئيس ميليشيا البوليساريو.

وجاء في نص الرسالة التي وجهها بدر طاهري لرئيس غرفة التجارة والصناعة بتونس ما يلي :

 

لا أحد ينكر العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط بين مؤسستينا والتي نسجت روابطها اتفاقيات الشراكة والتعاون التي عملنا على توقيعها، حيث عملنا على تعزيزها بتبادل زيارات وفود رجال الأعمال والحضور الفعلي في التظاهرات والمنتديات الاقتصادية المنظمة من طرف مؤسستينا.

إلا أنه وضدا عن العلاقات الصادقة التي تجمع بلدينا تفاجئنا بالسلوك الخطير وغير المسبوق الذي أقدمت عليه القيادة التونسية ممثلة في شخص رئيس الدولة من خلال دعوته واستقباله ((انفصاليي البوليساريو))، واستضافته لهم في أشغال القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، يومي 27 و28 غشت 2022.

وإن هذا الخطأ الفادح الذي أقدمت عليه القيادة التونسية ليعتبر انتهاكا عن قصد لواجب الاحترام ، وتنكرا متعمدا لما قدمته المملكة المغربية التي لطالما جمعتها بالجمهورية التونسية علاقات تاريخية مبنية على الاحترام المتبادل.

تجاه هذا الوضع لا يسعنا إلا أن نرفع إليكم وعبركم للسلطات التونسية تنديدنا واستنكارنا الشديدين لهذه الخطوة المتهورة التي أساءت بشدة إلى مشاعر الشعب المغربي وقواه الحية، وخلفت استياء عدد كبير من الفاعلين سواء منهم السياسيين أو الاقتصاديين.

كما لا يسعنا في المقابل إلا أن نثمن عاليا استياء وتساءل العديد من المراقبين التونسيين والفاعلين السياسيين والمجتمع المدني عن الفائدة التي يمكن لتونس أن تجنيها من الإساءة للعلاقات التاريخية وروابط الصداقة التي ظلت تجمع بين البلدين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-29 17:48:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك