آخر الأحداث والمستجدات 

تجار الأسواق النموذجية بمكناس يهددون بالعودة إلى عرض سلعهم في شوارع المدينة لهذا السبب

تجار الأسواق النموذجية بمكناس يهددون بالعودة إلى عرض سلعهم في شوارع المدينة لهذا السبب

هدد تجار أحد الأسواق النموذجية، المتواجدة على مستوى الملحقة الإدارية 16 بمكناس بالعودة إلى عرض سلعهم في شوارع المدينة.

وحسب يومية “المساء” التي أوردت الخبر، فاحتجاج التجار يأتي بسبب الكساد الذي ضرب تجارتهم نتيجة انتشار الباعة الجائلين في كل الشوارع والأزقة القريبة منهم”، معتبرين أن ذلك تسبب في تراجع الرواج التجاري بمحلاتهم داخل السوق النموذجية المشار إليها.

وأضاف المصدر ذاته، أن عددا من المستفيدين من إعادة التوطين داخل الأسواق النموذجية طالبوا بالتدخل العاجل من أجل الحد من الأضرار التي لحقتهم، جراء استمرار ظاهرة الباعة الجائلين.

 

تجدر الإشارة الى أن مشاريع الأسواق النموذجية بعمالة مكناس، تعيش مجموعة من المشاكل التي تعيق تحقيق أهدافها المتمثلة أساسا في الحد من ظاهرة الباعة الجائلين واحتلال الأرصفة والطرقات، ومن بين هذه المشاكل، استمرار احتلال الملك العمومي من طرف تجار سبق لهم ان استفادوا من دكاكين داخل هذه الأسواق التي تطلب تشييدها ملايير السنتيمات بدعم من المبادرة الملكية للتنمية البشرية، إضافة الى مشاكل تسيير هذه المرافق وربطها بالماء والكهرباء والتطهير، نظرا لفشل بعض الجمعيات في تدبيرها واعتمادها أساليب عشوائية في ذلك، مما يتطلب تدخلا عاجلا لتفويت تسييرها الى مؤسسات مختصة أو جعلها تحت وصاية مباشرة للمصالح الجماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-08-31 14:19:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك