آخر الأحداث والمستجدات 

الشرطة القضائية الجهوية تحقق في تراخيص التجزئات السكنية بمكناس تفاعلا مع شكاية حول خروقات التعمير

الشرطة القضائية الجهوية تحقق في تراخيص التجزئات السكنية بمكناس تفاعلا مع شكاية حول خروقات التعمير

باشرت مصالح الشرطة القضائية الجهوية، تحقيقاتها في بعض تراخيص التجزئات السكنية المحدثة خلال السنوات العشر الأخيرة بتراب جماعة مكناس ومنطقة ايت ولال، والتي تعود ملكيتها لمنعشين عقاريين معروفين سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الوطني.

وأكد مصدر مطلع للموقع، أن النيابة العامة باستئنافية فاس، تفاعلت مع شكاية ينتظر أن تفجر مجموعة من الفضائح والخروقات المرتبطة بقطاع التعمير بمدينة مكناس، حيث أعطى وكيل الملك تعليماته لعناصر الشرطة القضائية الجهوية بافتحاص مجموعة من التراخيص المسلمة لتجزئات بعينها، إضافة الى تراخيص أخرى مرتبطة بتجزئات ومشاريع اعتمدت فيها على مقتضيات المادة 28 من قانون التعمير.

 

وإضافة الى تراخيص التجزئات السكنية، تحقق عناصر الشرطة القضائية في ترخيص منحتها جماعة مكناس لأحد الفنادق المشهورة بالمدينة، تم بموجبه توسيع فضاء الفندق.

 

تجدر الإشارة الى أن مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية وكذا المهنية، سبق أن فجرت مجموعة من الفضائح المرتبطة بخروقات التعمير على مستوى جماعة مكناس، كان آخرها تحويل مشروع مدرسة عمومية في إطار منفعة عامة لملاعب قرب بتجزئة طه، قبل أن يتم تدارك الأمر، بهدم الملعب وتشييد المؤسسة التي أطلق عليها اسم 18 نونبر، حيث من المنتظر أن تفتح أبوابها هذا الموسم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-02 22:49:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك