آخر الأحداث والمستجدات 

ندوة بإفران حول موضوع رياضة التسلق كأداة لتنمية السياحة المستدامة بالمنتزهات الطبيعية

ندوة بإفران حول موضوع رياضة التسلق كأداة لتنمية السياحة المستدامة بالمنتزهات الطبيعية

احتضنت مدينة إفران، يوم السبت، ندوة تحت شعار: “رياضة التسلق: أداة لتنمية السياحة المستدامة بالمنتزهات الطبيعية المحمية بالمغرب”.

وتميز هذا اللقاء، المنظم من قبل نادي التزحلق على الثلج والرياضات الجبلية بإفران في إطار أنشطته الرياضية والتحسيسية والترويجية، وتخليدا لليوم العالمي للسياحة (27 شتنبر)، بالاحتفاء بالذكرى ال86 لتأسيس النادي.

 

وأشاد رئيس نادي التزحلق على الثلج بإفران، بتنظيم هذه الندوة لمناقشة مستقبل رياضة التسلق بمناسبة تخليد الذكرى ال86 لتأسيس النادي، مبرزا أهمية الفاعلين المشاركين في هذه الندوة، التي مكنت من الوقوف على آفاق وكذا الإكراهات التي تواجهها هذه الرياضة الجبلية.

 

وبحثت الندوة، المنظمة بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات (ANEF) ، وقطاع الشباب، ومجموعة من الشركاء عدة مواضيع من بينها على الخصوص “تاريخ ممارسة التسلق بالمغرب”، و”رياضة التسلق: رياضة أولمبية في ازدهار بالمغرب”، و “التسلق كرياضة للهواء الطلق في خدمة تنمية السياحة المستدامة”.

 

وتميز اليوم الثاني بالزيارة الميدانية التي قام بها المشاركون في الندوة لمدرسة التسلق الجديدة الخاصة بنادي التزلج على الثلج بإفران الواقعة على جرف جبل بو يدر.

 

فضلا عن ذلك، تم عرض طريقة التجهيز بمعدات التسلق، وتقديم عرض توضيحي لتسلق الصخور.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-07 13:35:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك