آخر الأحداث والمستجدات 

حالة الاحتقان مستمرة داخل مجلس جماعة مكناس : مستشارون يقاطعون اجتماع لجنة الميزانية

حالة الاحتقان مستمرة داخل مجلس جماعة مكناس : مستشارون يقاطعون اجتماع لجنة الميزانية

للمرة الثانية على التوالي، قاطع مستشارون بمجلس جماعة مكناس، صبيحة أول أمس الخميس، أشغال لجنة الميزانية، وذلك في إطار احتجاجهم على رئيس المجلس، جواد باحجي.

وحسب مصادر للموقع، فرغم اللقاء الذي أشرف عليه عامل عمالة مكناس، لتقريب وجهات النظر بين مكونات الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة مكناس، وإشرافه المباشر على اجتماع أعضاء المكتب بحضور الرئيس المنتخب، وما أفرزه هذا الاجتماع من تنازلات من الطرفين، إلا أن الخلاف لازال مستمرا على أرض الواقع بين رئيس الجماعة من جهة وباقي مكونات المجلس، الأمر الذي بدا واضحا من خلال عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقاد اجتماع لجنة الميزانية لمرتين متتاليتين، على بعد أقل من شهر من موعد دورة أكتوبر المخصصة لمناقشة مشروع ميزانية سنة 2023.

 

وحسب نفس المصدر، فإن مقاطعة أعضاء لجنة الميزانية للاجتماع، تعكس استمرار حالة الاحتقان داخل المجلس الجماعي لمدينة مكناس، والذي انعكس سلبا على مجموعة من الأقسام والمصالح، وكذا بعض الخدمات الجماعية، إضافة إلى تعثر مجموعة من المشاريع والاتفاقيات التي تربط الجماعة بمجموعة من الشركاء، وعلى رأسهم مجلس جهة فاس مكناس.

 

جدير بالذكر أن حالة الاحتقان داخل مجلس جماعة مكناس، كانت قد انطلقت بتشكيل أغلبية جديدة معارضة لرئيس الجماعة جواد باحجي المنتمي لحزب الأحرار، حيث تتهمه هذه الأغلبية المعارضة بالإنفراد بالقرارات وعدم التواصل، الأمر الذي دفع بهم إلى عقد دورتين استثنائيتين، قاطعهم بدوره رئيس الجماعة، بعد تقديمه لشهادة طبية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-10 01:00:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك