آخر الأحداث والمستجدات 

عدم انعقاد اجتماع لجنة الميزانية لجماعة مكناس : هذا توضيح رئيس المجلس جواد باحجي

عدم انعقاد اجتماع لجنة الميزانية لجماعة مكناس : هذا توضيح رئيس المجلس جواد باحجي

علاقة بالمقال المنشور على موقع مكناس بريس، حول عدم انعقاد اجتماع لجنة الميزانية لجماعة مكناس، توصلنا بتوضيح من رئيس المجلس يكشف فيه خلفيات وحيثيات والموضوع.

وجاء في توضيح رئيس الجماعة، جواد باحجي ما يلي : 

 

و يستمر عبث "الاصدقاء"

 

ان عدم انعقاد لجنة المالية و الميزانية و التخطيط قصد دراسة و تقييم برنامج عمل الجماعة السابق 2016-2021 و ذلك بالرغم من دعوتها المتكررة من طرف المصالح الإدارية طبقا للقونين و المساطير الجاري بها العمل له دوافع سياسية ضيقة و نيران صديقة لا زالت تعصف بالجماعة في شخص السيد الرئيس.

و تجدر الإشارة إلى أن جماعة مكناس سبق لها أن استفادت من المراحل الأولى لبرنامج تحسين أداء الجماعات الذي أطلقته وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي(WB) والوكالة الفرنسية للتنمية ( AFD) بمبلغ إجمالي وصل إلى حوالي 70 مليون درهم؛ غير أن مرحلته الرابعة تقتضي بشكل ملزم وضع تقييم مسبق لبرنامج عمل الجماعةالسابق من قبل لجنة المالية و الميزانية و التخطيط.

و إذ نأسف لهذا السلوك غير المستند لأي مبرر أو سند قانوني من طرف بعض أعضاء اللجنة المذكورة و نيران صديقة و الذي من شأنه أن يفوت على مدينة مكناس فرصة الإستمرار في الإستفادة من هذا البرنامج التنموي الدولي الهام ، فإننا نتساءل بالمقابل، عن الدوافع الحقيقية الكامنة وراء هذا السلوك و عن الجهة التي لها مصلحة في عرقلة مصالح الجماعة او بالأحرى عرقلة عمل الرئيس.

و تنكب رئاسة المجلس حاليا بتعاون مع المصالح المعنية من أجل التصدي و معالجة كل العراقيل التي تقف في وجه النهوض بتنمية الحاضرة الإسماعيلية و تجاوز اي صراعات ضيقة.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-10 11:45:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك