آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس ينظم حفلا تخليدا للذكرى 20 على تأسيسه

المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس ينظم حفلا تخليدا للذكرى 20 على تأسيسه

نظم المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس، مساء يومه الجمعة حفلا بهيجا تخليدا للذكرى 20 على تأسيس المعهد. 

انطلق الحفل بكلمة افتتاحية للدكتورة ماجدة بارودي،المديرة العامة المؤسسة لمعهد IPFOPS، رحبت فيها بالحاضرين، لتسرد أهم المحطات التي مر بها المعهد على مدى 20 سنة، والتي مكنته من مراكمة خبرة كبيرة وغنية ومتنوعة، جعلته اليوم يتربع على عرش المعاهد الخاصة للتكوين في مهن الصحة محليا وجهويا و وطنيا، مضيفة أن هذه المكانة اكتسبها بفضل انخراط أطره الإدارية فضلا عن المستوى العالي لأساتذة المعهد الذين يعتبرون من خيرة الأطر الطبية والصحية على صعيد المملكة.

 

وتميز الحفل بتوزيع شهادات وتذكارات على الطلبة المتفوقين الحائزين على المراتب الثلاثة الأولى من مختلف التخصصات، سواء شعبة الممرضين المساعدين، أو الممرضين المتعددي التخصصات، إضافة إلى الطلبة المتفوقين في شعب الترويض الطبي والقابلات والمندوبين الطبيين والتخدير والإنعاش.

 

وأكدت الدكتورة ماجدة البارودي، التي قامت بتسليم الشهادات والتذكارات على الطلبة المتفوقين، أن دفعة هذه السنة تميزت بمعايشتها لظروف الجائحة، حيث انخرطوا جنبا الى جنب الأطر الطبية والصحية التي كانت في الصفوف الأمامية لمواجهة كوفيد19، مما يؤهلهم لولوج سوق الشغل من أوسع أبوابه.

 

هذا وعرف الحفل إضافة إلى أسر طلبة المعهد، حضورا لافتا لعدد من الدكاترة والأساتذة الباحثين من أطر المعهد، ومدراء بعض المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، ومسؤولين من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، إضافة إلى الحضور الشرفي لمجموعة من شركاء المعهد، كالمركز الثقافي الفرنسي، الذي حضر مديره شخصيا للحفل، والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل في شخص ممثلتها أمل بنيعيش.

 

وتخللت حفل الذكرى 20 لتأسيس المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس، فقرات موسيقية من إحياء الفنان عبد الصمد هادف، قبل ان يختتم بأخذ صور تذكارية جماعية لفريق العمل رفقة حلوى الذكرى 20 للمعهد 

 

وستستمر احتفالات الذكرى 20 لتأسيس المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS مكناس، من خلال مجموعة من الأنشطة، تتنوع بين اللقاءات والندوات العلمية، والأبواب المفتوحة وذلك على مدى يومي الجمعة والسبت 16و17 شتنبر 2022.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-17 00:48:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك