آخر الأحداث والمستجدات 

أوضاع أسواق المدينة القديمة محور لقاء جمع رئيس جماعة مكناس وباشا الإسماعيلية بممثلي التجار

أوضاع أسواق المدينة القديمة محور لقاء جمع رئيس جماعة مكناس وباشا الإسماعيلية بممثلي التجار

عقد رئيس جماعة مكناس وباشا منطقة الإسماعيلية، يوم أمس الثلاثاء، لقاء مع ممثلي تجار المدينة العتيقة، لتدارس أوضاع هذه الأخيرة في ظل الأشغال التي تشهدها في إطار المشروع الملكي المتعلق بأهيل وثتمين المآثر التاريخية والمدينة العتيقة لمدينة مكناس.

اللقاء نظم بملحقة الجماعة بمنطقة الإسماعيلية، وحضره كل من نائب رئيس جماعة مكناس، والمدير العام المصالح، وأعضاء من غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وممثلين عن الجمعيات المهنية للتجار بالمدينة القديمة.

وتم خلال اللقاء استعراض مجموعة من المشاكل التي تعيشها أسواق المدينة العتيقة، وعلى رأسها الاحتلال الكلي لشوارعها وأزقتها من طرف الباعة الجائلين، حيث تم في هذا الإطار مطالبة رئيس الجماعة وممثل سلطات العمالة، بضرورة تسريع فتح الدكاكين التي تم تشييدها بمنطقة الجميلية، وتوزيعها على المستفيدين من الباعة الجائلين المنتشرين بأسواق المدينة العتيقة، بشكل يساهم في تنظيم هذه الأسواق التي ينتظر أن تكون محط جذب للسياح والزوار بالموازاة مع انتهاء أشغال الورش الملكي المتعلق بتأهيل وتثمين المآثر التاريخية والمدينة العتيقة.

من جهة أخرى طالب ممثلوا الجمعيات المهنية للتجار بالمدينة العتيقة، بفتح موقف السيارات المجاور لملحقة الخزينة العامة بمنطقة زين العابدين أمام محطة الحافلات، وذلك بعدما انتهت به الأشغال كليا، معبرين عن استغرابهم من عدم فتحه، وهو الأمر الذي برره رئيس الجماعة بعدم انتهاء الإجراءات المرتبطة بصفقة تدبير مواقف السيارات على مستوى جماعة مكناس، مؤكدا على الإلتزامه بالعمل على فتحه في أقرب الآجال،مع تقديمه وعودا بإيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها أسواق المدينة العتيقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-21 22:14:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك