آخر الأحداث والمستجدات 

المفكر عبد الله ساعف يلقي محاضرة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمكناس بمناسبة افتتاح السنة الجامعية

المفكر عبد الله ساعف يلقي محاضرة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمكناس بمناسبة افتتاح السنة الجامعية

ألقى الدكتور عبد الله ساعف، صبيحة اليوم الثلاثاء بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمكناس، محاضرة بمناسبة افتتاح الموسم الجامعي 2022-2023.

وتميزت المحاضرة التي تحمل عنوان "الأبعاد الآنية للدولة الاجتماعية، بحضور كل من رئيس جامعة مولاي اسماعيل، الدكتور الحسن سهبي و السيد المدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير، الدكتور عبد الغني بوعياد، إضافة إلى عدد من الأساتذة والطلبة الباحثين، وممثلي وسائل الإعلام.

 

وهمت المحاضرة التي ألقاها المفكر والوزير السابق عبد الله ساعف، عدة محاور، أهمها الدوافع والاسباب الإقتصادية والاجتماعية والجيوسياسية، التي أدت إلى بروز نموذج الدولة الإجتماعية، إلى جانب تمظهرات أنماط هذه الدولة بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية منذ ثمانينات القرن الماضي.

 

ويأتي اختيار هذا الدرس الافتتاحي للموسم الجامعي الجديد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمكناس التابعة لجامعة مولاي اسماعيل، تماشيا الأوراش السوسيو اقتصادية التي أطلقها جلالة الملك في ظل النموذج التنموي الجديد للمملكة، وفي سياق التحولات الكبيرة التي يشهدها المنتظم الدولي. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-09-27 22:54:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك