آخر الأحداث والمستجدات 

دورية لإلغاء مأذونيات الموتى تستنفر أرباب سيارات الأجرة وتدفعهم للإحتشاد بمكناس

دورية لإلغاء مأذونيات الموتى تستنفر أرباب سيارات الأجرة وتدفعهم للإحتشاد بمكناس

نظمت تنسيقية مهنيي سيارات الأجرة، يوم أمس السبت بمدينة مكناس، لقاء تواصليا لتدارس مستجدات القطاع، سيما المرتبطة بدورية وزارة الداخلية الجديدة، التي تهدف إلى إلغاء المأذونيات التي توفي أصحابها و لا تتوفر على ذوي الحقوق.

وعرف مقر القصر البلدي بمدينة مكناس، إنزالا كبيرا لأرباب سيارات الأجرة الذين جاؤوا لحضور اللقاء، حيث تم تطويق محيطه بمئات السيارات من مختلف الأصناف.

 

وحسب مصادر نقابية، فقد خصص اللقاء لتدارس سبل الرد على دورية وزارة الداخلية التي ستكون لها آثار وخيمة على الكثيرين منهم، على حد تعبيرهم، نظرا لكون المئات من المأذونيات لازالت داخل الخدمة ومالكوها متوفون ولا ورثة لديهم.

 

وحسب نفس المصدر فإلغاء هذه المأذونيات من شأنه تشريد المئات من السائقين وستكون له كلفة اجتماعية كبيرة، مهددين بسلك مختلف الأشكال الاحتجاجية والتصعيدية لمنع حدوث ذلك.

 

في المقابل كشفت مصادر للموقع، أن عددا من السائقين المهنيين، الذين لهم تجربة تزيد عن 20 سنة في قطاع سيارات الأجرة، يطالبون بسن قوانين تسمح لهم باستغلال مباشر لهذه المأذونيات، عوض تركها بين أيدي من اعتبروهم بالسماسرة، الذين لا تربطهم أي صلة بهذا القطاع ويتحكمون فيه، من خلال امتلاك العديد من المأذونيات وسيارات الأجرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-03 00:17:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك