آخر الأحداث والمستجدات 

الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية يوجه مذكرة ترافعية لرئيس جماعة مكناس بمطالب اجتماعية وتنموية

الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية يوجه مذكرة ترافعية لرئيس جماعة مكناس بمطالب اجتماعية وتنموية

أصدر الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية، مذكرة ترافعية موجهة الى رئيس جماعة مكناس، تتضمن مجموعة من المطالب ذات الطابع الاجتماعي والتنموي.

وحسب مصدر من الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية، فتهدف هذه المبادرة الترافعية الى وضع الجماعة الترابية أمام التحديات الكبرى التي تواجه مستقبل تنمية الحاضرة الإسماعيلية، والاستراتيجيات وبرنامج العمل الموضوعة من أجل تحريك عجلة التنمية التي ما فتئ المواطن المكناسي ينتظرها في ظل التراجع الذي تعرفه مجموعة من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبنيوية داخل تراب هذه الجماعة.

 

وحسب نفس المصدر فتأتي هذه الخطوة في سياق الأدوار الترافعية والاقتراحية المخولة للمجتمع المدني دستوريا والواردة خاصة في الفصل 33، 170، 171 بحيث قام الفضاء الجمعوي بهذه المبادرة الترافعية قصد اقتراح مجموعة من التصورات والنقاط والتي يمكن ان تفيد المجلس في إعداد برنامج عمل الجماعة.

 

وفي هذا الخصوص، فقد عمل الفضاء الجمعوي للتنمية التشاركية على تقديم مجموعة من المقترحات التي بإمكانها المساهمة في إيجاد حلول واقعية وموضوعية لبعض انتظارات المواطنين والشباب على وجه الخصوص، متمنين أن يأخذ السيد الرئيس وكل أعضاء المجلس الترابي بمكناس هذه المبادرة الترافعية بعين الاعتبار لما لها من أهمية في تحريك عجلة التنمية واطلاق البرامج والمخططات التنموية الحقيقية وفاء لبرامجهم التي وعدوا بها الساكنة والتي ستعود بالنفع على الساكنة مكناس، والابتعاد عن كل ما يعطلها من صراعات وتطاحنات لن تزيد الجماعة الى تأخرا عن قطار التنمية المرجوة للحاضرة الإسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-05 17:26:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك