آخر الأحداث والمستجدات 

بمبادرة من رئيس مجلس جهة فاس مكناس : تخصيص دعم استثنائي للكوديم و وعود بمنحة مهمة في حالة الصعود

بمبادرة من رئيس مجلس جهة فاس مكناس : تخصيص دعم استثنائي للكوديم و وعود بمنحة مهمة في حالة الصعود

أعلن رئيس مجلس جهة فاس مكناس، الأستاذ عبد الواحد الأنصاري، مساء يومه الأربعاء، عن عزم الجهة تخصيص دعم استثنائي لفائدة فريق النادي المكناسي لكرة القدم، بهدف توفير الظروف الملائمة لعودة النادي للقسم الوطني الثاني خلال الموسم الرياضي الحالي.

تصريح الأنصاري، جاء في معرض كلمة له، خلال لقاء تواصلي احتضنه مقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لمجلس جهة فاس مكناس، خصص لتدارس وضعية النادي المكناسي فرع كرة القدم، حيث أكد في هذا السياق أن الفريق يوجد اليوم في وضعية استثنائية تتطلب تدخلا استثنائيا، وتظافر جميع الجهود من أجل تدليل الصعاب ولو بشكل جزئي، عن طريق توفير الدعم المعنوي والمادي، بشكل يتوافق مع مقتضيات دليل المساطر الذي صوت عليه مجلس الجهة.

 

وأعلن رئيس مجلس جهة فاس مكناس، خلال اللقاء الذي انعقد بمبادرة منه، عن عزم المجلس صرف دعم استثنائي خلال الأسابيع المقبلة يقدر ب50 مليون سنتيم دفعة واحدة، على أن يتم صرف المنحة السنوية للفريق والتي تقدر كذلك ب50 مليون سنتيم، خلال الشهور الأولى من السنة القادمة.

 

في نفس السياق، قدم الأنصاري وعدا صريحا للمكتب المسير لفريق النادي المكناسي، يتمثل في صرف منحة استثنائية مهمة، في حالة نجاح النادي في العودة إلى القسم الوطني الثاني، محددا قيمة هذه المنحة في 100 مليون سنتيم.

 

وتأتي مبادرة مجلس الجهة، في إطار دعم المجهودات التي تقوم بها كافة الفعاليات من مجالس منتخبة وسلطات العمالة وفاعلين اقتصاديين، من أجل إعادة الاعتبار لفريق النادي المكناسي.

 

وفي ختام اللقاء أكد الأنصاري أن الدعم الذي يعتزم مجلس الجهة الحالي تقديمه للنادي المكناسي، يعادل أربع مرات ما كانت تصرفه الجهة للفريق خلال للفترة السابقة.

 

هذا وتم خلال نفس المناسبة، تقديم عرض من طرف مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، حول مشروع إعادة تأهيل مركب الخطاطيف الذي رصد له غلاف مالي يزيد عن مليار سنتيم، وستنطلق أشغاله شهر نونبر القادم، على تنتهي في ظرف سنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-05 21:33:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك