آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء الانطلاقة الرسمية للدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي الجديد بمكناس

إعطاء الانطلاقة الرسمية للدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي الجديد بمكناس

أشرف السيد عبد الغني الصبار؛ عامل عمالة مكناس، والسيدة وفاء شاكر المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس والوفد المرافق لهما، يوم الخميس 06 أكتوبر 2022، على فعاليات الانطلاقة الرسمية للدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2022ـ2023 بمركز ابن عباد للفرصة الثانية ـ الجيل الجديد؛ بمكناس تحت شعار: " مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومنصف للمساهمة في إرساء مدرسة ذات جودة للجميع".

وبعد أن استمع السيد العامل لمختلف المعطيات والأرقام المرتبطة بالقطاع، والتي قدمتها السيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، تم توزيع عينة من المحافظ المدرسية التي تم تخصيصها للمستفيدات والمستفيدين. كما تمت زيارة عدد من الأقسام حيث واكب السيد العامل والوفد المرافق له جانبا من الحصص التعليمية في الحجرات الدراسية، كما زار مختلف ورشات الأعمال التطبيقية (المعلوميات، الحلاقة، المطعمة، التشكيل...).

وتشير المعطيات المسجلة في برامج التربية غير النظامية برسم حصيلة موسم 2021-2022، إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من برنامج الفرصة الثانية بلغ في مستوى الأساسي 840 منهم 355 أنثى. وفي مستوى الجيل الجديد: 266 من ضمنهم 50 أنثى. ومن بين النتائج المسجلة في هذه البرامج، التمكن من إدماج عدد هام من المستفيدين في الأنظمة التعليمية. وهكذا تم إدماج 137 في التعليم النظامي، منهم 50 أنثى. وأدمج في التكوين المهني 260 منهم 109 أنثى، فيما أدمج 46 في الحياة العملية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-06 17:11:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك