آخر الأحداث والمستجدات 

حزب الإتحاد الاشتراكي بمكناس يصف الدخول المدرسي والجامعي بالمرتبك ويحيي صمود مستخدمات سيكوميك

حزب الإتحاد الاشتراكي بمكناس يصف الدخول المدرسي والجامعي بالمرتبك ويحيي صمود مستخدمات سيكوميك

اجتمعت الكتابة الإقليمية بمقر الحزب سي عبدالرحيم بوعبيد، يوم الأربعاء الماضي 28 شتنبر 2022، وتداولت في مجموعة من القضايا الوطنية والجهوية والإقليمية والتنظيمية من خلال برنامج عمل تحضيرا لإعادة هيكلة الفروع والكتابة الإٌقليمية للحزب.

وأصدرت الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الاشتراكي، بلاغا للرأي العام، توصل مكناس بريس بنسخة منه، جاء فيه :

تثمن الكتابة الإقليمية عاليا بلاغ المكتب السياسي للفاتح من شتنبر 2022 ، وتعلن الانخراط الفعلي فيه، والمساهمة في تصريف مضامينه إقليميا.

وفي هذا الصدد تم تشكيل لجنة تحضيرية تضم ممثلين عن كل الفروع والقطاعات الحزبية للسهر على الإعداد الجيد، لإعادة هيكلة التنظيمات الحزبية في أفق تجديد الكتابة الإقليمية قبل متم نهاية سنة 2022.

كما تتابع الكتابة بقلق كبير الاحتقان الذي تعيشه جماعة مكناس شأنها في ذلك شأن كافة الاتحاديات والاتحاديين وعموم المواطنين، فإنها تهيب بكافة أعضاء المجلس الجماعي التحلي بروح المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتطالب في الآن ذاته الإدارة الترابية بتفعيل مقتضيات القانون 113.14 بما يخدم المصلحة العامة لتجاوز حالة لبلوكاج الذي تعيشه المدينة على كافة المستويات. 

وبخصوص البرنامج الملكي الخاص بتأهيل وتثمين المدن العتيقة فإن الاتحاد الاشتراكي يشدد على ضرورة السهر على إتمام هذا الورش بعاصمة المولى إسماعيل، وفق المواصفات المثبتة في دفتر التحملات، وتجاوز حالة التأخر الكبيرة التي يعرفها، مع الأخذ بعين الاعتبار آراء وملاحظات الفاعلين المدنيين المهتمين بهذا المجال، في أفق خلق دينامية سياحية واجتماعية وإدماجها في الدورة الاقتصادية للمدينة.

كما تسجل الكتابة الإقليمية أن الدخول المدرسي والجامعي اتسم بنوع من الارتباك تعالت معه أصوات احتجاج آباء وأمهات التلاميذ والطلبة، فإن الكتابة تطالب مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بضرورة الإسراع بحل مشكل الاكتظاظ، واختلاط تلاميذ الابتدائي والإعدادي في مؤسسة واحدة، والتوزيع العادل للأطر التربوية، وتطالب المسؤولين بجامعة المولى إسماعيل بتعويض الخصاص في الأساتذة للتخفيف من الاكتظاظ المهول سواء في المدرجات أو الدروس التطبيقية والمختبرات، والتعاطي الإيجابي مع حاملي البكالوريا القديمة.

وفيما يتعلق بقضايا الطفولة والشباب فإن الكتابة تأسف على ندرة الفضاءات المرتبطة بهذه الفئة، بل وانعدامها في الكثير من الأحياء، وتتحسر على الوضع المتردي للرياضة والفعل الثقافي الجاد بمكناس، ونفس الشيء بالنسبة للخدمات الصحية، حيث النقص في الموارد البشرية، والخصاص المهول في الأسرة، مع غياب الأجهزة الطبية الضرورية في قسم المستعجلات الأمر الذي يعرض معه الأطقم الطبية والصحية للاعتداء المتكررة. 

وعلى المستوى الاجتماعي فإن الكتابة الإقليمية تحيي عاليا صمود عاملات وعمال "سيكوميك" و تحذر من عواقب سياسة التسويف التي ينهجها المسؤولون، وتطالب الجهات الحكومية التعجيل بحل هذا المشكل الاجتماعي الذي طال أمده وبات يهدد أزيد من 500 أسرة.

وفي الأخير تهيب الكتابة الإقليمية بالمناضلات والمناضلين بعمالة مكناس المساهمة في تصريف القضايا الواردة في بلاغ المكتب السياسي للحزب، والانخراط الجدي والفعال في إنجاح محطات تجديد الهياكل الحزبية بالإقليم.

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-06 21:57:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك