آخر الأحداث والمستجدات 

التوقيع على اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وهيئة المحامين بمكناس والرشيدية

التوقيع على اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وهيئة المحامين بمكناس والرشيدية

تم التوقيع يوم أمس الخميس على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بدرعة تافيلالت، وهيئة المحامين لدى محكمتي استئناف مكناس والرشيدية.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل رئيسة المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت فاطمة العراش، ونقيب هيئة المحامين لدى محكمتي استئناف مكناس والرشيدية، محمد البشيري، على هامش افتتاح أشغال مؤتمر التدريب لهيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بمكناس والرشيدية 2022، والمنعقد بمدينة الرشيدية يومي 13 و 14 أكتوبر.

 

وبموجب شروط هذه الاتفاقية، يتعاون الطرفان على استثمار كل الامكانيات المتاحة لهما لتنسيق الجهود من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع نطاق ممكن في إطار اختصاصات الطرفين.

 

وفي هذا السياق، تتعهد هيئة المحامين، على وجه الخصوص، بدعم اللجنة الجهوية، من حيث رصد قضايا انتهاكات حقوق الإنسان المدرجة من قبل هذه الهيئة والمساهمة بنشاط في قيادة برامج التعاون المشتركة.

 

كما يتضمن التعاون مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، تنظيم مؤتمرات وندوات وأوراش عمل، تركز على مجال حقوق الإنسان وتبادل الخبرات والتوثيق في هذا المجال.

 

من جهتها، تتعهد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، بإشراك هيئة المحامين في برامجها التدريبية وتنظيم الأنشطة المتعلقة بمجال حقوق الإنسان.

 

كما تلتزم اللجنة الجهوية، في المساهمة في برامج التكوين والتكوين المستمر للمحامين في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-14 20:08:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك