آخر الأحداث والمستجدات 

مطالب بفتح تحقيق في فضيحة استخلاص مبالغ مالية من تجار معرض غير مرخص بمكناس

مطالب بفتح تحقيق في فضيحة استخلاص مبالغ مالية من تجار معرض غير مرخص بمكناس

طالبت فعاليات محلية بمدينة مكناس، من بينها مستشارون جماعيون بمجلس جماعة مكناس، بفتح تحقيق في ظروف وملابسات استخلاص مبالغ مالية من مجموعة من التجار، نظير حصولهم على خيام داخل معرض تجاري غير مرخص له، تم تشييده على مستوى الطريق المؤدية لضريح الشيخ الكامل، بالمدخل الغربي للمدينة.

وفي تصريح لعدد من تجار هذا الفضاء التجاري المؤقت، أكدوا أنهم سلموا مبالغ مالية تقدر ب3000 درهم للخيمة الواحدة، مقابل عرض سلعهم بهذا الفضاء طيلة عشرة أيام من ذكرى المولد النبوي، وهي الفترة التي تعرف توافد آلاف الزوار على مدينة مكناس، مؤكدين أنهم تفاجؤوا خلال اليوم الثالث من المعرض، بمحاولة إخلائه من طرف السلطات المحلية، بدعوى أنه غير مرخص له، متسائلين عن أسباب وظروف السماح بنصب خيمه إذا كان الأمر كذلك.

 

من جهة أخرى دعا المستشار الجماعي، زكريا الصالحي، في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قضاة المجلس الأعلى للحسابات للتدخل في النازلة، ومعرفة مآل الأموال المستخلصة من التجار، وكذا في ظروف وملابسات الترخيص لفضاء الألعاب مجاور للمكان.

 

هذا وأكدت مصادر من جماعة مكناس، في تصريح للموقع، أن الجماعة رخصت فقط لفضاء الألعاب بتلك المنطقة ولم ترخص لأي فضاء تجاري، الأمر الذي يؤكد ما صرح به التجار، ويتطلب فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-15 22:33:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك